«إنفنيتي» تطلق 20 نقطة جديدة لشحن السيارات الكهربائية بالدلتا

في إطار خطط الشركة لتوسيع شبكتها المتخصصة في شحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء مصر

«إنفنيتي» تطلق 20 نقطة جديدة لشحن السيارات الكهربائية بالدلتا
عمر سالم

عمر سالم

4:51 م, الأثنين, 18 أبريل 22

أطلقت شركة إنفنيتي العاملة بمجال تقديم حلول الطاقة المتجددة في مصر7 محطات جديدة لشحن السيارات الكهربائية في منطقة الدلتا لأول مرة ، في إطار خطط الشركة لتوسيع شبكتها المتخصصة في شحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء مصر.

وتأتي المحطات الجديدة بما يتوافق مع رؤية الحكومة الهادفة لبناء منظومة قوية ومتكاملة للسيارات الكهربائية في السوق المحلي. هذا وقد اختارت إنفنيتي مواقع استراتيجية متميزة لإقامة محطات الشحن الجديدة من أجل تلبية احتياجات أصحاب السيارات الكهربائية في منطقة الدلتا وما حولها.

وتمثل هذه المحطات أول تواجد للشركة في منطقة الدلتا، وتضم سبع محطات شحن جديدة بإجمالي 20 نقطة شحن في مواقع رئيسية وهامة يسهل الوصول إليها من أي مكان في الدلتا. تتواجد المحطات في كل من شبين الكوم والمنصورة ودمياط.

وتعد إنفنيتي الشركة الوحيدة التي توفر محطات لشحن السيارات الكهربائية في هذه المدن في الوقت الحالي.

وقال شمس عبد الغفار، العضو المنتدب لقطاع السيارات الكهربائية بشركة إنفنيتي ، ان الشركة تواصل جهودها المستمرة لتوسيع الشبكة الخاصة بها في مناطق ومحافظات جديدة في السوق المحلي من أجل تلبية احتياجات المستهلكين في مصر.

وأنشئت كل محطات إنفنيتي لشحن السيارات الكهربائية طبقًا لمواصفات الاتحاد الأوروبي وهي متوافقة مع الكابلات من فئة Type2 ، كما أن الشواحن مزودة بمخرجين قدرة 22 كيلووات، ويوجد شواحن تعمل بالتيار المستمر لخدمة الشحن السريع في محطات الشحن الرئيسية، حيث تصل قدرة هذا النوع من الشواحن حالياً إلى 50 كيلووات.

جدير بالذكر أن عدد محطات شحن السيارات الكهربائية التي تضمها شبكة إنفنيتي يصل الآن لأكثر من 90 محطة تضم 300 نقطة شحن، وتتواجد على أهم وأكبر الطرق الرئيسية في كل من القاهرة والإسكندرية والغردقة والإسماعيلية والعين السخنة وغيرها.

وتقع المحطات التي تضمها الشبكة أيضًا في المناطق التي تتميز بكثافتها المرورية العالية، كما تم اختيارها بعناية في عدد من محطات الوقود والمناطق والمولات التجارية عالية الازدحام والمجتمعات السكنية الشهيرة.

يذكر أن شركة إنفنيتي تأسست عام 2014 ومتخصصة بالكامل في توفير حلول الطاقة المتجددة في السوق المحلي، وتعتمد الشركة على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة لتقديم حلول طاقة مستدامة ومبتكرة للمجتمعات بما يعمل على تحقيق الاستدامة البيئية بشكل عملي. 

وبلغ حجم الاستثمارات الإجمالية لمشروعات الشركة في السوق المحلي لحوالي 350 مليون دولار، بإجمالي قدرات تصل إلى 236 ميجاوات في ست مشروعات كبيرة عاملة في السوق المحلي