«إنتشر» تستهدف التحول لمركز معلومات يضم بيانات الوكالات الإعلانية

تدرس التواجد فى أماكن تجارية خلال رمضان بالقاهرة والجيزة

«إنتشر» تستهدف التحول لمركز معلومات يضم بيانات الوكالات الإعلانية
عمر ياسر

عمر ياسر

6:09 ص, الأثنين, 28 مارس 22

أعلن محمود عزب، الرئيس التنفيذى لمنصة إنتشر، أنها تستهدف التحول لمركز معلومات متكامل يضم بيانات الوكالات الإعلانية، بحيث تمثل مرجعية للعاملين فى مجال الدعاية والإعلان، وتقدم خدمات العلاقات العامة والتوعية بالعلامات التجارية والترويج لها، علاوة على تقديم خدمات الإعلانات الخارجية (الأوت دور).

وقال عزب لـ”المال” إن المنصة تم إطلاقها فى بداية عام 2019 ويصل عدد عملائها بالوقت الحالى إلى 3500، ويقدر عدد موظفيها بنحو 18 موظفًا، وتخطط للوصول إلى 35 موظفًا قبل نهاية العام الحالى.

وأضاف أن “ إنتشر” تخدم نوعين من المستخدمين، أولهما الباحث عن خدمات الدعاية والإعلان، إضافة إلى مقدمى الخدمات أنفسهم، بشرط أن يكونوا قاموا بتنفيذ أعمال سابقة موثقة فى أنشطة الدعاية والعلاقات العامة والتسويق.

وأعلن اعتزام منصة “إنتشر” تقديم خدماتها داخل السوقين اللبنانية والأردنية قبل نهاية العام الحالى، إلى جانب الانتشار حاليًا فى أسواق السعودية وقطر والإمارات والكويت.

وأوضح أن المنصة تقدم كذلك خدمة إجراء مناقصات للعملاء للمفاضلة بين عروض شركات الدعاية والإعلان، بهدف الوصول لأنسب الباقات والعروض المقدمة من شركات الدعاية والإعلان، ما يساعد المعنيين من سرعة اتخاذ القرار تماشيًا مع حركة السوق.

محمود عزب، الرئيس التنفيذى لمنصة إنتشر

وذكر أن قائمة عملاء انتشر تضم عدة كيانات، مثل شركة شل للطاقة والمصرية للاتصالات وإنفينيكس للهواتف، علاوة على مقدمى الخدمات فى مجال الدعاية الرقمية، ومنها اد فاليو وبرومو لينكس، وفى مجال تنظيم الأحداث والمؤتمرات شركة نيو ليلفل.

وقال إن قيمة استثمارات المنصة تجاوزت 20 مليون جنيه بتمويلات ذاتية، موضحًا أن الشركة كانت مملوكة سابقا لشركة ترافيك ميديا.

وأشار إلى أن حجم أعمال المنصة يشهد نموًا بنسبة %200 سنويًا، بسبب زيادة أعداد المتعاملين، لافتا إلى أن الاشتراك فيها بالمجان مع وجود باقات سنوية بأسعار تتراوح من 25 ألف جنيه و60 ألف جنيه، تشمل إعلانات أوت دور وحملات توعية بسلوك المستهلك وتحليل توجهات العملاء الشرائية.

وأضاف أن الباقة المجانية تشمل إنشاء حساب يتضمن سابقة أعمال الشركة والتسجيل لتقديم الخدمات فى بلدين مختلفين من اختيار العميل، موضحًا أن تفاوت الأسعار يرجع إلى الخدمات المقدمة التى تشملها الباقات، إلى جانب كيفية تقديم العميل للوكالات الإعلانية وإدارة الحسابات الخاصة بالعملاء على المنصة.

وذكر أن منصة إنتشر تتكون من عدة إدارات، على رأسها إدارة الحسابات التفاعلية لمقدمى الخدمة ومتلقيها، لافتًا إلى أن الشركة متخصصة فى تقديم استشارات للعملاء بشأن حجم نمو الأعمال الخاص بالعميل وتقديم النصائح فى إدارة الحملات الإعلانية ومساعدتهم فى إعداد دراسات للسوق وطرق التعامل المباشر مع العملاء.

وشرح دور قسم العلاقات العامة بالمنصة فى إقامة قنوات التواصل بين العميل والمواقع الإلكترونية الكبيرة، لنشر إعلانات من خلالها، وتقوم المنصة بتسجيل أهم تلك المواقع فى صورة قواعد بيانات ضخمة، علاوة على تصنيفها.

وأضاف أن هناك خطة خاصة بالمنصة لتعليم العميل كيفية إدارة الحملة الإعلانية الخاصة به، واختيار المواقع المتخصصة فى 3 دول، منها السعودية، علاوة على تقديم كل ما يتعلق بها من معلومات تخصها.

وأوضح أن خطة المنصة خلال شهر رمضان المقبل ترتكز على تفعيل العلامات التجارية التى تتطلب القرب من العملاء وتعريفهم بالمنصة وخدماتها، موضحًا أنها تدرس التواجد بعدد من المراكز التجارية داخل مدن القاهرة والجيزة.

وقال إن المنصة تعتمد على خدمات المدفوعات الإلكترونية، من خلال الربط مع شركة باى موب التى تمكن العملاء من تحويل أى مبلغ لاى مكان بالعالم و بعملات مختلفة.

على صعيد آخر، رأى أن أزمة جائحة كورونا أثرت بالسلب على نمو حجم نشاط إعلانات الأوت دور فى مقابل نمو الطلب على الإعلانات الرقمية بنسبة تجاوزت الـ 900 % وفقًا لأحدث الإحصائيات خاصة، مع اتجاه المستهلكين لمتابعة الأخبار على مواقع الإنترنت وانتشار خدمات التسوق أون لاين الذى أصبح اتجاهًا عامًا للأسواق.