«إم جى» العقارية بصدد تشكيل تحالف لإنشاء مشروع فى العاصمة الادارية

بعد إنهاء نسبة كبيرة من إنشاءات أعمالها المختلفة

«إم جى» العقارية بصدد تشكيل تحالف لإنشاء مشروع فى العاصمة الادارية
شريف عمر

شريف عمر

6:18 ص, الثلاثاء, 8 مارس 22

استطاعت شركة إم جى العقارية MG Developments للتطوير العقارى والسياحى، خلال العام الماضى تنفيذ نسبة كبيرة من الإنشاءات فى مشروعاتها المختلفة فى العاصمة الادارية الجديدة والقاهرة الجديدة والعين السخنة، كما تعمل حالياً لتشكيل تحالف لإطلاق مشروع فى العاصمة الجديدة.

قال محمد مطاوع رئيس مجلس إدارة مجموعة MG Developments، إن المجموعة تمكنت خلال عام 2021 فى ظل الصعاب التى واجهت قطاع عريض من المطورين العقاريين ومجتمع المال والأعمال بشكل عام، بعد التعويم وآثاره، من تحقيق معدلات إنجاز وصلت إلى %100 فى مختلف القطاعات التى تعمل بها سواء القطاع السياحى أو الإدارى التجارى متخطية الجدول الزمنى المحدد من قبل المجموعة.

وتابع رئيس مجلس إدارة مجموعة MG Developments: تمكنا من إنهاء %100 من مرحلة «وانديجو»، وكذلك مرحلة «رويال فيلات» بمشروع «بلو بلو» العين السخنة، ووصلنا لـ%90 من مرحلة «أزور» تمهيدا لتسليمها للعملاء خلال نهاية الربع الأول من العام الحالى.

وذكر أن الشركة أنجزت %75 من مرحلة «نيفى» قبل الموعد المحدد لها بـ24 شهرا، بالإضافة إلى الانتهاء من %100 من «ماركا مول» ببلو بلو السخنة،و The capen بما فى ذلك من مطاعم، ونادٍ شاطئى، وجيم.

وأشار رئيس مجلس إدارة مجموعة MG Developments، إلى أنه فيما يخص مشروع HQ «هدكوارترز بيزنس» الإدارى بشارع التسعين بالتجمع الخامس تم الوصول إلى %93 من حجم الأعمال ومن المقرر الانتهاء منه بالكامل خلال صيف 2022.

ويعد “إتش كيو” باكورة أعمال الشركة فى المجال الإدارى والتجارى والذى تبلغ مساحة الأرض المقام عليها المشروع 5000 متر وتصل قيمته الاستثمارية لمليار جنيه، وتم إسناد أعمال الإدارة والتشغيل لشركة Savills العالمية.

وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال الحفر والخرسانات بمشروع بيريميم بيزنيس، وهو ثانى مشروعاتها الإدارية التجارية فى التجمع الخامس باستثمارات مبدئية 200 مليون جنيه، وسيتكون المبنى من 2 طابق جراج، و2 تجارى، و2 إدارى بتصميم ذكى للمساحات.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة MG Developments، أنه فيما يخص مشروعات المجموعة بالعاصمة الإدارية الجديدة فقد تم إنجاز 82% من مشروع ProMark الإدارى التجارى، والذى يقع على أبرز المواقع المحورية فى الحى الحكومى والبنوك باستثمارات قدرها 1.2 مليار جنيه.

كما تم الانتهاء من أعمال الحفر والبدء بالأعمال الإنشائية بمشروع The Markخلال مارس 2022 وتستعين الشركة بمجموعة كبيرة من شركات المقاولات وعدد من الاستشاريين فى تنفيذ الأعمال حرصا على سرعة الانتهاء من المشروع لتتواكب مع توجهات الدولة وخطتها للانتقال تدريجيا للعاصمة الإدارية الجديدة.

ويعد “ذا مارك” مشروعا تجاريا إداريا طبيا وللإسكان الفندقى، ويقام على مساحة 3144 ألف متر، وبمساحة بنائية قدرها 15 ألف متر مربع، مقسمة إلى 11 دورا، بالإضافة إلى 3 أدوار جراج.

وأضاف رئيس مجلس إدارة مجموعة MG Developments، أن الشركة تسعى فى الفترة الحالية إلى تأسيس تحالف مع بعض الشركات لإنشاء مشروع جديد بالعاصمة الإدارية الجديدة سيتم الإعلان عنه قريبا.

ويبلغ رأسمال « إم جى » للتنمية العقارية المرخص به 1.7 مليار جنيه، مدفوع منه 110.5 مليون جنيه، وتأسست عام 1998، وتضم شركات تابعة، منها الشركة الدولية للتنمية العقارية، والدولية للمقاولات، وويزو«wizu» للصيانة وتشغيل المنتجعات السياحية، ولوجيك للتسويق والدعاية والإعلان، وأبسكيل «upscale» للتشطيبات.

ومن أبرز المشروعات السابقة لشركة إم جى، «لايف هوم»، و«سكاى فيو» و«سكاى فيوبريميير» و«لافيدا» وهليوبوليس الجديدة السكنى المتكامل، و«هيدكوارتر بيزنس».