إلغاء استغلال 3 مشروعات سياحية بمحافظة الإسكندرية

بسبب عدم الوصول إلى قيمة حق الانتفاع المستهدفة

إلغاء استغلال 3 مشروعات سياحية بمحافظة الإسكندرية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:38 م, الأثنين, 7 فبراير 22

علمت ” المال ” أن محافظة الإسكندرية، عبر الإدارة المركزية للسياحة والمصايف ألغت المزايدة الخاصة بإستغلال 3 مشروعات تم طرحها خلال يناير الماضي، وأجريت عليها المزايدة مطلع فبراير الجاري.

وأكدت مصادر مطلعة لـ” المال ” أن إلغاء المزايدة يرجع إلى عدم وصول الشركات المتنافسة إلى السعر الذي تم تحديده من قبل اللجنة الفنية المختصة بإجراء المزايدة بمحافظة الإسكندرية.

وتتركز المشروعات في عمليتين منفصلتين، أولهما إستغلال عدد (٢) مطعم بالأدوار الأوسط والعلوى والمعروفين تجاريا خلال فترة التعاقد السابقة باسم (صول – شبكة وسنارة).

أما العملية الثانية فتتمثل في إستغلال عدد (١) مطعم بالدور الأرضى والمعروف تجاريا خلال فترة التعاقد السابقة بإسم (مورانو) ومعه اللسان البحرى الملحق به، بالإضافة لحق إستغلال كبائن الحوض الغربى والمنطقة أسفل كوبرى ستانلى من الناحية الغربية.

و أكدت المصادر أنه من المقرر إعادة تلك العمليات بأسعار ومقابل إنتفاع جديدة يتم تحديدها، ليتم طرحها خلال الفترة القليلة المقبلة والمتوقع أن تكون خلال مارس المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن كازينو ستانلى يقع بجوار كبائن وشاطئ ستانلى ويتكون من مبنى مكون من ثلاثة طوابق ويقع علي خليج ستانلي الساحر ويحقق زاوية رؤية بانورامية ومتميزة وفريدة لكوبري ستانلي.

وكان التأمين المؤقت للعمليات الثلاثة التي تم طرحها يصل إلى 6 مليون جنيه، بواقع 2 مليون جنيه لكل منها، كما يتم طرح العمليات وفقا لاحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما والقانون رقم 5 لسنة 2015 بشأن تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية.