إصدار 30885 وثيقة شرطية.. الداخلية ترسل مأموريات أحوال مدنية في 14 محافظة (صور)

بطاقات رقم قومي ومصدرات مميكنة.

إصدار 30885 وثيقة شرطية.. الداخلية ترسل مأموريات أحوال مدنية في 14 محافظة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

3:08 م, الأحد, 27 مارس 22

أوفد قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية ، قوافل مُجهزة فنيًا ولوجيستيًا لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي، المُصدرات المُميكنة بنطاق محافظات القاهرة، الجيزة، المنوفية، الغربية، الشرقية، القليوبية، الإسكندرية، قنا، كفر الشيخ، بني سويف، دمياط، الأقصر، المنيا، أسوان، وأسفرت عن استخراج 11979 بطاقة رقم قومي، و18906 مصدراً مميكناً.

وقررت وزارة الداخلية استمرار القوافل في محافظتي الإسكندرية وأسوان، نظرًا الإقبال المتزايد من المواطنين، بالإضافة إلى الدفع بقافلة جديدة بمحافظتي قنا والمنوفية، وكذا قافلة إلى مدينة الواحات البحرية بدائرة قسم شرطة الواحات اعتبارًا من يوم السبت الموافق 26/3 الجاري.

وأوفدت مأمورية لخمس حالات إنسانية بالمستشفيات، ومحل إقامتهم لتجديد بطاقة الرقم القومي لهم، واتخذت الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

وأرسلت مأموريات فنية – قانونية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين بالمؤسسات الحكومية، والمترددين على بعض النوادي الرياضية، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

كما يواصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بقسم حقوق الإنسان، لاستقبال كبار السن وذوى الهمم، بمقر ديوان القطاع لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتسليمها لهم بكافة أوجه التيسيرات الممكنة تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.

وقد لاقت تلك القوافل قبول وإستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.

جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية، واعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.