إصابة ملكة الدنمارك بـ«فيروس كورونا»

الملكة تبلغ من العمر 81 عاما وتجلس على العرش منذ نصف قرن

إصابة ملكة الدنمارك بـ«فيروس كورونا»
محمد عبد السند

محمد عبد السند

3:51 م, الأربعاء, 9 فبراير 22

أعلن البلاط الملكي في الدنمارك في بيان رسمي يوم الأربعاء إن الملكة مارجريت أصيبت بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ولكن أعراض المرض‭‭‭ ‬‬‬التي تظهر عليها خفيفة، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأضاف بيان البلاط الملكي أن الملكة البالغة من العمر 81 عاما، والتي تجلس على العرش منذ نصف قرن، ألغت عطلتها الشتوية المخطط لها في النرويج والتي كان من المفترض أن تبدأ اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أنها معزولة في جناح في قصر أمايلنبور الواقع في قلب العاصمة الدانمركية كوبنهاجن.

إصابات كورونا في الدنمارك

سجلت الدنمارك 51 ألفا و262 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

كما سجلت البلاد 19 حالة وفاة جديدة، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم الأربعاء.

وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة في البلاد إلى مليونين و124 ألفا و590 إصابة، والوفيات إلى 3954 حالات.

وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم أنه تم إعطاء 13 مليونا و127 ألفا و480 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في الدنمارك حتى الآن.

يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

إصابات كورونا حول العالم

أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” حول العالم ارتفعت إلى 400 مليون و700 ألف و805 حالات.

وذكرت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، إن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى خمسة ملايين و763 ألفاً و154 وفاة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 77 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 42.3 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 26.7 مليون حالة.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بـ908 آلاف و820 وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ634 ألفاً و118 وفاة، ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة الهند بإجمالي وفيات 504 آلاف و62 وفاة.