إصابة مزارع ومجند.. الداخلية تداهم البؤر الإجرامية في زراعات الجيزة

من تجار المخدرات والهيروين والأسلحة النارية غير المرخصة.

إصابة مزارع ومجند.. الداخلية تداهم البؤر الإجرامية في زراعات الجيزة
أماني عوض

أماني عوض

3:59 م, الأثنين, 31 يناير 22

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم الإثنين- عن نتائح حملات أمنية مكبرة استهدفت عدة عناصر إجرامية شديدة الخطورة بمحافظة الجيزة، بعد مداهمة أوكارهم الإجرامية في الأراضي الزراعية، مما أسفر عنه ضبط 3 عناصر من تجار المخدرات والأسلحة النارية غير المرخصة، وإصابة مزارع ومجند شرطة.

ترجع التفاصيل، إلى تأكيد معلومات قطاع الأمن العام، أن عدة عناصر إجرامية شديدة الخطورة بالإتجار في المخدرات والأسلحة النارية غير المرخصة، متخذين من الأراضي الزراعية المتآخمة لمحور الضبعة بدائرة مركز شرطة أوسيم في الجيزة، وكرًا لممارسة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي ومديرية أمن الجيزة، استهدفت 3 منازل بدائرة مركزي شرطة كرداسة وأوسيم، تستخدمها تلك العناصر في ممارسة نشاطهم الإجرامي، وأثناء مداهمة القوات لأحد المنازل المشار إليها، بادرت العناصر الإجرامية بإطلاق الأعيرة النارية، فقامت القوات بمبادلتهم إطلاق النيران.

وأسفر عن إصابة أحد المزراعين من جانب العناصر الإجرامية بنطاق المنزل محل الواقعة، كما أمكن ضبط 3 عناصر إجرامية -لهم معلومات جنائية، أحدهما به إصابات بأعيرة نارية.

وأُصيب أحد المجندين من قوة قطاع الأمن المركزي، ونقل جميع المصابين لإحدى المستشفيات لإجراء الرعاية اللازمة لهم.

وأسفرت نتائج تلك الحملات عن ضبط 7 بنادق آلية، بندقية خرطوش، 4 فرد محلي، عدد من الطلقات النارية، 11 خزن آلية، 3 أسطوانات هيروين، 537 لفافة هيروين، مبالغ مالية، ماكينة عد مبالغ مالية، نظارة ميدان، 3 دراجات نارية، 2 مركبة “توك توك”.

واتخذت الإجراءات القانونية، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة من القائمين بالإتجار في المخدرات، والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.