إصابة رئيس الوزراء الإسرائيلي بفيروس كورونا

يشعر رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه على ما يرام وسيواصل العمل أثناء عزل نفسه في المنزل

إصابة رئيس الوزراء الإسرائيلي بفيروس كورونا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:33 م, الأثنين, 28 مارس 22

أثبتت الفحوصات الطبية إصابة نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلى بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” اليوم الإثنين، لكنه يشعر بأنه على ما يرام وسيواصل العمل أثناء عزل نفسه في المنزل، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وتجيء تلك الأنباء بعد ساعات من زيارة بينيت، الذي حصل على جرعة اللقاح الأساسية ضد فيروس كورونا المستجد لموقع الهجوم الذي شهد واقعة إطلاق النار في مدينة الخضيرة شمالي إسرائيل، حيث قُتل ضابطا شرطة إسرائليان.

وذكر مكتب بينيت في بيان: “سيعقد رئيس الوزراء جلسة صباح اليوم لتقييم الأوضاع في أعقاب هجوم الليلة الماضية”.

وأضاف أن الاجتماع سيجري بمشاركة وزير الدفاع ووزير الأمن الداخلي ورئيس أركان الجيش والمفوض العام للشرطة.

والتقى بينيت بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في القدس يوم الأحد.

كان بينيت، الذي أتم الخمسين من عمره يوم الجمعة، مؤيدا قويا للتطعيمات ووضع الكمامات مع تجنب عمليات الإغلاق.

من جهته، قال المتحدث باسم الخارجية نيد برايس، إن بلينكن سيخضع إلى فحص كورونا الإثنين، مشيراً إلى أنه الوحيد الذي خالط بينيت عن قرب.

وأضاف “عند علمنا بنتيجة الاختبار الإيجابية لرئيس الوزراء بينيت، رأينا أن وزير الخارجية بلينكن هو الوحيد الذي خالطه عن قرب. سيتبع جميع إرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، بما في ذلك وضع الكمامة والخضوع للاختبار المناسب”.

إصابات كورونا حول العالم

وذكرت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم ارتفعت إلى 480 مليونا و902 ألف و839 حالة.

وقالت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين، إن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و123 ألفا و493 حالة.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، بأكثر من 79.9 مليون حالة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 43 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تلتها البرازيل بأكثر من 29.8 مليون حالة.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بـ976 ألفا و702 حالة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ659 ألفا و159 حالة، ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي وفيات 521 ألفا و35 حالة.