«أوشن إكسبريس شيبينج» تتعاقد على تشغيل ميناء بدر الجاف

تلك المشروعات ستحقق نقلة نوعية فى حركة وربط التجارة البينية بين الموانئ بعضها البعض

«أوشن إكسبريس شيبينج» تتعاقد على تشغيل ميناء بدر الجاف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:32 م, الأحد, 20 فبراير 22

كشف الربان إبراهيم طه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «أوشن إكسبريس شيبينج»، عن تعاقدها خلال الفترة الماضية مع شركة النصر للخدمات والصيانة، على تشغيل وإدارة ميناء بدر الجاف بالأدبية.

وأضاف لـ«المال»، أن التعاقد دخل حيز التنفيذ بداية من فبراير الجارى، لافتا إلى أن تولى شركته إدارة الميناء جاء بالتوازى مع تنفيذها مشروع لوجستى بجوار ميناء الإسكندرية على مساحة تصل إلى 70 ألف متر مربع، وسيتم ربط المشروع الجديد بمعظم الموانئ البحرية والمناطق الصناعية، فضلا عن ربطه الموانئ البرية والجافة، ومنها بدر الجاف والسادات والسخنة.

وأوضح أن تلك المشروعات ستحقق نقلة نوعية فى حركة وربط التجارة البينية بين الموانئ بعضها البعض، مشيرا إلى أن هناك حاجة لزيادة الموانئ الجافة ذات التكنولوجيا المتطورة لتقديم الخدمات اللوجستية ومواكبة الزيادة فى متطلبات المستوردين.

فى سياق متصل، أكد الدكتور محمد القبطان نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير عام مجموعة «أوشن إكسبريس» أن ميناء بدر الجاف يمتلك عدة مزايا منها قدرته على تقديم أفضل الخدمات اللوجستية، من خلال الالتزام والدقة والجودة، فضلا عن الخبرة التى يتمتع بها فريق العمل فى التعامل مع العملاء.

وأشار القبطان مروان طه مدير إدارة التخطيط والمشروعات بالمجموعة، أن «أوشن إكسبريس» دخلت ضمن التحالف المكون من عدة شركات مصرية وهم مجموعة «سبيشيال جروب»، القابضة للنقل البحرى والبرى وشركة لتداول الحاويات، لإنشاء وتشغيل ميناء دمياط الجاف، والذى يعد من الموانئ المتطورة لخدمة الحاويات للخطوط الملاحية الكبرى، وبالإضافة إلى دخول التحالف أيضا فى مشروع ميناء السادات الجاف الذى يعد من أهم الموانئ الجافة الإستراتيجية لخدمة الحبوب والغلال، وذلك حسب توجيهات القيادات السياسية.

ويقع ميناء دمياط الجاف على 15 فدانًا، والذى يعد من المشروعات المهمة التى تنفذها وزارة النقل فى شمال الدلتا، والتى تعتبر أحد المشروعات التى تساهم فى عمليات التنمية وخدمة المجتمع الصناعى بشمال الدلتا.

وتخطط وزارة النقل لإنشاء 8 موانئ جافة و5 مناطق لوجستية تستوعب 5 ملايين حاوية مكافئة سنويا، وربطها بخطوط سكك حديدية للمساهمة فى زيادة حركة التجارة والتداول فى الموانئ المصرية، لتحقيق الهدف الأكبر وهو تحويل مصر لمركز عالمى للتجارة واللوجستيات.