«أوربن لينز» تخطط لاستثمار 10 مليارات جنيه بالقطاع العقارى خلال 2022

بدأتها بـ «ليفيل بيزنس تاور»

«أوربن لينز» تخطط لاستثمار 10 مليارات جنيه بالقطاع العقارى خلال 2022
شريف عمر

شريف عمر

6:23 ص, الأربعاء, 23 فبراير 22

تعتزم شركة أوربن لينز للتطوير العقارى التابعة لمجموعة فرست جروب الكويتية استثمار 10 مليارات جنيه فى القطاع العقارى بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

وقال المهندس اميل عبدالله، رئيس مجموعة فرست جروب للاستثمارات بالكويت، رئيس مجلس إدارة شركة أوربن لينز للتطوير العقارى، إن الأخيرة تأسست فى مصر بهدف تنفيذ مشروعات عمرانية عملاقة تتناسب مع حجم التطور العمرانى الهائل الذى تشهده مصر، تزامنًا مع استغلال الخبرات الممتدة للمجموعة لأكثر من 36 عامًا فى مختلف مجالات التشييد.

ولفت فى تصريحات صحفية لـ«المال» إلى أن شركته تملك تاريخا لافتا بدولة الكويت فى مجال تشييد الأبراج شاهقة الارتفاع ساعدت الملاءة المالية القوية فى تعزيز ريادتها، وجعلتها قادرة على تنفيذ المشروعات وفقًا لأعلى المعايير والمواصفات العالمية.

وأوضح أن «أوربن لينز» بدأت باكورة مشروعاتها فى السوق المحلية من خلال مشروع ليفيل بيزنس تاور بمنطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالى استثمارات تقديرية بنحو 5 مليارات جنيه على مساحة 18 الف متر مربع، بإطلالة مباشرة على النهر الأخضر وبارتفاع 41 طابقًا.

وأضاف أن المجموعة قررت مضاعفة استثماراتها فى السوق المصرية للاستفادة من الطفرة العمرانية، بجانب أنها أصبحت من أكثر الدول جذبًا للاستثمار، وبناء على ذلك تم إطلاق شركة أوربن لينز لتنفيذ عدد من المشروعات المميزة فى مصر، بخلاف مشروعات عمرانية مستدامة تتماشى مع رؤية واتجاه الدولة فى خلق مدن عمرانية جديدة.

ولفت إلى أن الشركة تملك نحو 13 مشروعًا إدارياً بعدد من المناطق الحيوية فى مصر، مثل مناطق المعادى وشيراتون المطار والتجمع والمقطم، كما تملك فى الكويت مجموعة عقارية متكاملة بها أذرع لتصنيع الخرسانة الجاهزة ومعدات البناء الثقيلة، والتى سيتم نقلها لمصر لتتولى مهام انشاء المشروعات الجديدة فى مصر.

عبدالله: إطلاق مشروعين متنوعين بالقاهرة الجديدة.. ومصر أصبحت جاذبة للتطوير العمرانى

فيما قال المهندس فادى عبدالله، الرئيس التنفيذى لشركة أوربن لينز، إن مشروع ليفلز بيزنس تاور يعتبر أول المشروعات، فيما تتضمن خطة الشركة إطلاق مشروعين آخرين خلال عام 2022، وهما مشروعان إداريان بموقع مثالى فى كل من التسعين الشمالى والتسعين الجنوبى بالقاهرة الجديدة، باستثمارات مبدئية 5 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن مشروع برج ليفلز بيزنس تاور يتكون من 41 دورا، بارتفاع 153 متراً، ومخصص للوحدات الإدارية والتجارية والسياحية الفندقية، كما تم بدء أعمال الحفر، ومن المخطط طرح المرحلة الأولى التى تضم 16 دورًا، موضحاً أن الشركة ستعتمد على تأجير النسبة الأكبر من الوحدات.

وتطرق لتولى مكتب حافظ للاستشارات الهندسية مهام الاستشارى العام للمشروع، والذى تولى التصميم بفكر مختلف للرفاهية ونوعية الخدمات من أجل إنشاء علامة تجارية مميزة تكون إضافة قوية جدا فى العاصمة الإدارية الجديدة، وتتماشى مع رؤية شركة اوربن لينز ومجموعة فرست جروب الكويتية.

وقال إن شركته عندما قررت الشركة دخول قطاع التطوير العقارى، أجرت دراسات مستفيضة للسوق لتقديم مشروع مختلف من حيث الخدمات والإمكانيات، وتلبى رغبة كافة العملاء ويتميز بتنوع خدماته وتصميماته الداخلية فى كل دور، كما أن الشركة تنوى المشاركة فى عدة معارض عقارية داخلية وخارجية للترويج للمشروع.

ورأى الرئيس التنفيذى لشركة أوربن لينز، أن هناك فرقا كبيرا بين المطور والمستثمر العقارى، لافتًا إلى أن المطور يعتبر الأقدر على إحداث تطور ملموس لرؤى واتجاهات مختلفة فى السوق تحدث تغييرًا جذريًا فى نوعية المشروعات العمرانية.