«أوراسكوم للتنمية» تمنح الموظفين 1.59 مليون سهم بالقيمة الاسمية فى إطار برنامج تحفيز

أوراسكوم للتنمية مصر تصدر 1.59 مليون سهم لصالح الموظفين فى إطار خطة تحفيز

«أوراسكوم للتنمية» تمنح الموظفين 1.59 مليون سهم بالقيمة الاسمية فى إطار برنامج تحفيز
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:28 م, الأحد, 27 مارس 22

أعلنت شركة  إصدار 1.5 مليون سهم لصالح الموظفين بالقيمة الإسمية للسهم، في إطار برنامج إثابة وتحفيز للعاملين والمديرين بها.

وأظهر إفصاح منشور عن أوراسكوم للتنمية على شاشة التداول بالبورصة تنفيذ صفقة على تلك الأسهم بجلسة الأحد بقيمة إجمالية قدرها 1.59 مليون جنيه.

ويختص  بمنح بعض الموظفين والمديرين النشطين حصة صغيرة من أسهم الشركة يستطيعون تداولها (بيعًا وشراءً) تحفيزًا لهم على جهودهم.

وتتحمل الشركة تكاليف الفرق بين القيمة الاسمية والقيمة السوقية للأسهم المصدرة لصالح الموظفين، وفقًا لضوابط تنظمها المادة (50) من قواعد القيد والشطب بالبورصة.

أوراسكوم للتنمية تتحمل الفرق بين القيمة الاسمية والسوقية لصالح الموظفين

وتبلغ القيمة الاسمية لسهم أوراسكوم للتنمية مصر جنيه للسهم، بينما تبلغ القيمة السوقية 4.17 جنيه وفقا لإغلاق جلسة الأحد (27 مارس الجارى). ويبلغ رأس المال الحالى للشركة 1.13 مليار جنيه موزعا على 1.13 مليار سهم بقيمة إسمية جنيه للسهم.

ولجأت بعض الشركات المدرجة في البورصة المصرية إلى تحفيز العاملين والمديرين لديها بهذه الطريقة، آخرهم شركتى كونتكت المالية القابضة، وإي فاينانس للاستثمارات الرقمية والمالية.

وأفصحت  منذ أيام (24 مارس ) عن تنفيذ عملية شراء 9.3 مليون سهم جرى إصدارهم لصالح العاملين والمديرين في إطار نظام الإثابة والتحفيز.

كما أعلنت  والرقمية (مطلع فبراير الماضى ) موافقتها على زيادة رأسمالها بقيمة 35.5 مليون جنيه عبر إصدار 71.1 مليون سهم لصالح العاملين والمديرين.

أوراسكوم تسجل مبيعات عقارية قياسية بقيمة 9.2 مليار جنيه خلال 2021

وتعتبر “أوراسكوم للتنمية مصر” من كبرى الشركات التابعة لمجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية التى يرأسها رجل الأعمال المصرى ، وتستحوذ الأخيرة على 75% منها.

وتعمل الشركة فى مجال تطوير المدن السياحية، كما تعمل فى مجال البنية التحتية فى جميع مشروعاتها مثل المستشفيات والمدارس والمرافق العامة. (يشغل  ،منصب الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب)

وتمتلك في الوقت الحالي محفظة أراض تصل مساحتها إلى 50.2 مليون متر مربع، و23 فندقًا، بإجمالى 4919 غرفة فى 4 وجهات سياحية.

وتشمل الوجهات الأربع: الجونة بالغردقة على ساحل البحر الأحمر، طابا هايتس بشبه جزيرة سيناء، مكادى هايتس بالغردقة، وبيوم في الفيوم.

أما الشركة الأم “أوراسكوم للتنمية القابضة” فتنشط فى مشروعات سياحية متكاملة حول العالم، خاصة فى الإمارات، عمان، المغرب، مونتينجرو، سويسرا، والمملكة المتحدة.

وتدير المجموعة (الأم) 32 فندقًا بسعة 7082 غرفة، وتمتلك حوالى 101.0 مليون متر مربع من الأراضى، وفقًا للمعلومات المنشورة على الموقع الإلكترونى للشركة.

وأعلنت أوراسكوم للتنمية مصر، فى إفصاح حديث، ارتفاع حجم المبيعات العقارية بنسبة 49% تقريبا إلى  خلال العام الماضى 2021.

وحققت الشركة مبيعات عقارية بقيمة 3 مليارات جنيه خلال الربع الرابع منفردا، بزيادة قدرها 61.4% مقارنة بمبيعات بلغت 1.8 مليار جنيه خلال الربع المقارن من 2020.

وفسرت الشركة هذه القفزة خلال الربع الرابع بزيادة الطلب على منازل الجونة، وزيادة الطلب على الوحدات العقارية في مشروعى O West، ومكادي هايتس،وفقا لإفصاح مرسل للبورصة 19 يناير الجارى.

وقفزت أرباح الشركة إلى 1.21 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى مقارنة بصافى ربح بلغ 357.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 4.9 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقارنة بإيرادات بلغت 3.26 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وكشفت نتائج سابقة ارتفاع مبيعات الشركة إلى 5 مليارات جنيه خلال عام 2020، مقارنة بـ4.7 مليار جنيه خلال العام السابق 2019.