«ألفا ظبي» تستهدف مشروعات استثمارية في مصر والسعودية

كما تبحث على استثمارات جديدة بأسواق أخرى

«ألفا ظبي» تستهدف مشروعات استثمارية في مصر والسعودية
دينا مجدي

دينا مجدي

12:11 م, الأحد, 20 فبراير 22

أعلنت مجموعة ألفا ظبي القابضة عن مستهدفاتها الاستثمارية بإقامة مشروعات مربحة في مصر والمملكة العربية السعودية، بحسب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة حمد سالم محمد العامري، قائلًا: “ألفا ظبي” تبحث لإيجاد مشروعات تؤتي بثمارها وتلائم الوضع في كل دولة منهما على اختلاف ظروفهما”.

وأشار العامري خلال حوار له مع بلومبرج، إلى أن السوقين واعدان، فمصر سوق ضخمة يمكنها استيعاب المزيد من الصفقات، بينما تتمتع السعودية بنمو قوي، وهذا يتزامن مع بحث الشركة في أسواق أخرى لخلق بيئة استثمارية قادرة على النمو.

جدير بالذكر أن الشركة العام الماضي خصصت نحو 8 مليارات درهم للاستثمار في قطاعات تتراوح من الضيافة إلى البتروكيماويات.

وتمتلك الشركة حصصاً في شركات تتضمن أكبر مزود للرعاية الصحية في الدولة، كذلك حصة في شركة الدار العقارية والتي لها نشاط في مصر.

وكانت ألفا ظبي قد صرحت بنتائجها المالية الأولية للعام الماضي 2021، والتي بلغت إجمالي إيرادات حوالي 18.8 مليار درهم، بمعدل نمو 400 % مقابل 3.8 مليار درهم خلال العام السابق، وبلغ صافي أرباح المجموعة نحو 5.1 مليار درهم عن العام 2021، مقابل 218 مليون درهم عن 2020

وتمكنت الشركة من تنويع استثماراتها وزيادة مستوى الكفاءة لديها والارتقاء بمستوى أداء شركاتها، الأمر الذي أسهم في تعزيز استثمارات المساهمين، فضلاً عن توسيع محفظتها الاستثمارية الاستراتيجية محلياً ودولياً.

يُذكر أن رأسمال ألفا ظبي بلغ 10 مليارات درهم، كما تعمل الشركة بفريق عمل يبلغ عدده نحو 60 ألف موظف في مختلف القطاعات الاستثمارية الاستراتيجية.