«أفيشات» مسلسلات رمضان تركيبة واحدة وتفتقر للإبداع

وذلك قبل العرض الرمضاني الأول الذي أوشك على انطلاقه في أبريل القادم

«أفيشات» مسلسلات رمضان تركيبة واحدة وتفتقر للإبداع
أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:51 م, الأربعاء, 9 مارس 22

بدأت شركات الإنتاج المختلفة في التسابق حاليا بطرح أفيشات مسلسلاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك قبل العرض الرمضاني الأول الذي أوشك على انطلاقه في أبريل القادم، فطرحت العدل جروب أمس أفيش مسلسلها الجديد “أحلام سعيدة” بطولة يسرا وغادة عادل تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة.

كما طرحت أيضًا أفيش مسلسلها “فاتن أمل حربي”بطولة نيلي كريم ومحمد الشرنوبي واخراج ماندو العدل ، كذلك طرح المنتج كريم أبو ذكري أفيش مسلسله ” مكتوب عليا ” بطولة أكرم حسني وهنادي مهنا وهالة رشدي .

رامي المتولي: الأفيش يجب أن يكون مستوحى من روح وفكرة العمل الفني نفسه

قال الناقد الفني رامي المتولي أنه للآسف جميع الأفيشات الخاصة بمسلسلات رمضان 2022 التي تم طرحها حتى الآن ليس فهيا ابتكار أو ابداع نهائيا .

وأضاف أن الافيشات عبارة عن ” بيل بورد” يتم تصميمها ولصق اسم المسلسل عليها وتكريب صور الممثلين أبطال المسلسل فقط على هذه اللوحة دون وجود أي فكرة جديدة فيها .

وأشار إلى أن الأفيش يجب أن يكون مستوحى من روح وفكرة العمل الفني نفسه ، وليس مجرد لصق صور الفنانين بجانب بعض أو البطل يتصدر الافيش ووراءه او بجانبه باقي الممثلين ، فلايمكن أن ننسى أفيشات أفلام الكيت كات أو رسائل البحر كانت تظهر روح وفكرة الفيلم نفسه ومميزة حقيقة .

ونوه المتولي إلى أن أفيش مسلسل منورة بأهلها بطولة ليلى علوي وباسم سمرة الجديد الذي يعرض على منصة شاهد حاليا خارج السباق الرمضاني ، هو أفضل أفيش تم طرحه على السوشيال ميديا حتى الان لانه يعرض فكرة المسلسل بالابيض والأسود بطريقة معينة وليس مجرد صورة تم تكريبها بجانب بعضها فقط .

ماجدة خير الله: ليس ضروريا أن يحمل أفيش العمل الدرامي فكرة مميزة مثل السينما

وعلقت الناقدة ماجدة خير الله فقالت : جميع الأفيشات حتى الان ليس فيها فكرة ملفتة لكن الافيش الخاص بمسلسل يسرا الجديد ” أحلام سعيدة ” جيد نوعا ما .

وأكدت أن معظم افيشات مسلسلات رمضان تحمل نفس التركيبة ، وهدفها طرح اسم المسلسل وأبطاله للمشاهدين قبل بدء السباق الرمضاني 2022.

ولفتت خير الله إلى أنه ليس ضروريا أن يحمل أفيش العمل الدرامي فكرة مميزة مثل أفيش السينما ، حيث ان الدراما المصرية لم يكن لها أفيشات في الماضي ، لكن مع تطور الصورة في التلفزيون دخلت صناعة الافيش في العمل الدرامي مع مسلسل ” العمة نور ” للفنانة نبيلة عبيد منذ سنين طويلة.