«أطايب البدر» تخطط لافتتاح مصنع جديد باستثمارات 20 مليون جنيه

سعيد بدر: تدبير التكلفة ذاتيًا عبر بيع أصول عقارية

«أطايب البدر» تخطط لافتتاح مصنع جديد باستثمارات 20 مليون جنيه
المال - خاص

المال - خاص

9:07 ص, الثلاثاء, 8 فبراير 22

قال سعيد بدر، رئيس مجلس الإدارة بشركة «أطايب البدر للصناعات الغذائية»، إن الشركة تُخطط لافتتاح مصنع جديد بمنطقة العاشر من رمضان فى النصف الأول من العام الحالى 2022، باستثمارات 20 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة بدأت عمليات الإنشاء وتستهدف إتمامها وبدء عمليات التصنيع التجريبية خلال شهر يونيو المقبل، موضحاً أن قمة الاستثمارات، تم تدبيرها ذاتيًا من خلال بيع بعض الأصول العقارية المملوكة للشركة بمحافظة الشرقية.

وأوضح «بدر» فى تصريحات لـ«المال»، أن المصنع يُقام على مساحة 3 آلاف متر، وسيضم نحو 3 خطوط إنتاج جديدة، لإنتاج أنواع جديدة من الجبن، منها ملح الخفيف والفيتا والمطبوخ بأحجام مختلفة.

ولفت إلى أن «أطايب البدر» تستهدف إنتاج نحو 6 آلاف طن يوميًا من المصنع الجديد، وهو ما يؤدى إلى رفع طاقة الشركة الإنتاجية الإجمالية، موضحًا أن مصانع الشركة سترتفع لتصبح 4 مصانع، من بينها 3 مقامة حاليًا فى الزقازيق.

وأشار «بدر» إلى أن «أطايب البدر» ستُخصص حوالى 60 إلى %70 من إنتاج المصنع الجديد للتصدير الخارجى، بسبب أوضاع السوق المحلية خلال الوقت الحالى، والتى لا تزال تعانى ضعف القوى الشرائية.

وقال إن الشركة تُخطط للتوجه بالتصدير لدول الخليج وأفريقيا، لافتًا إلى أن «أطايب البدر» تُصدر حوالى %20 من إنتاجها الحالى للسوق الخارجية أيضًا.

ولفت إلى أن أطايب البدر كانت تُخطط لافتتاح مصنعين جديدين منذ عام 2018، ولكن تم تأجيل الإنشاء عدة مرات بسبب صعوبة عمليات تدبير السيولة بالشركة، والتأثيرات السلبية لجائحة الفيروس، إلى أن تم الاستقرار على إنشاء أحد المصانع وإرجاء الآخر.

وأكد أن القوى الشرائية لم تتعافَ حتى الوقت الحالى فى السوق المحلية من تأثيرات أزمة الفيروس السلبية التى حلت بها منذ عام 2020، والتى أثرت على كل الشركات العاملة بالقطاع الصناعى.

وكانت «المال» قد نشرت مؤخرًا أن أوضاع السوق المحلية دفعت «أطايب البدر» لخفض إنتاجها بنسب وصلت إلى %50، لافتًا إلى أن ذلك ترتب عليه خفض العمالة بالشركة بشكل كبير وخفض أسطول التوزيع أيضًا.

وتعمل «أطايب البدر» فى مجال تصنيع الجبن والحلاوة الطحينية والطحينة، وتمتلك حوالى 3 مصانع فى الزقازيق بخلاف المصنع الجديد المُخطط إنشائه.