أشرف زكي : أرفض إرهاب وترهيب الفنانين من خلال بعض مأموري الضرائب

أشرف زكي: هناك من يختلف معنا في الفكر أو العقيدة وأقول للجنة الخطة والموازنة "أستغيث من ترهيب الفنانين و ممثل وزارة المالية: شرفني بعض الفنانات في المكتب واكتشفنا أن وكيله يغرر به

أشرف زكي : أرفض إرهاب وترهيب الفنانين من خلال بعض مأموري الضرائب
ياسمين فواز

ياسمين فواز

6:59 م, الأحد, 6 مارس 22

رفض الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ما أسماه إرهاب وترهيب الفنانين من خلال بعض مأموري الضرائب.


وقال نقيب المهن التمثيلية هؤلاء يريدون لنا أن نتخلى عن دورنا في نشر الوعي، عندما يطالبوننا بدفع قيمة الظهور في أحد البرامج التي لم نتقاض فيها أي أجر.

وقال زكي “ظهورنا في بعض البرامج يستهدف القيام بدورنا تجاه وطننا، ولا نحصل على أجر، ورغم ذلك يطالبنا بضريبة على لا شيء”.

وأضاف أشرف زكي “هناك من يختلف معنا في الفكر أو العقيدة وأقول للجنة الخطة والموازنة” أستغيث من ترهيب الفنانين من أحد مأموري الضرائب هناك ترهيب لبعض الفنانين وهناك ونستنجد بكم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطةوالموازنة اليوم الأحد لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أيمن محسب، وبحضور الفنانين سميرة أحمد ونجلاء بدر وبشرى وصبري فواز ولقاء سويدان وأشرف عبدالباقي نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي المنتج وصفوت غطاس.

و عقب سيد صقر رئيس قطاع المناطق والمراكز الضريبية بوزارة المالية ” شرفني بعض الفنانات في المكتب و اكتشفنا ان وكيله يغرر بيه.

وأوصت اللجنة في نهاية اجتماعها بتحديث بروتوكول التعاون السابق بين المصلحة و نقابة المهن التمثيلية طبقا لآخر تعديلات قانون القيمة المضافة و اعداد مذكرة وتقديمها لمصلحة الضرائب بخصوص المشكلات المتعلقة بالتطبيق وطالبت لجنة الخطة والموازنة الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية باقتراح اي تعديل يروه مناسبا لحل المشكلات التي تواجههم.


وناقشت اللجنة طلب إحاطة بخصوص القيمة المضافة بعد قليل بحضور أشرف ذكي وأشرف عبد الباقي وصبري فواز ولقاء سويدان وبشرا والفنانة سميرة أحمد.

وقال النائب أيمن محسب الطبيعة عمل الفنان لا تخضع للقيمة المضافة دي مهنة وليست خدمة يجب اعفاء الفنانين وعمل الفنان موسمي ولا يمكن انتظام الضريبة.

وقال محسب برتوكول مع الفنانين يستهدف انشاء الية ضريبية مختلفة تتناسب مع عمل الفنانين وكان نقيب الممثلين قد طالب سابقا اعفاء الفنانين من ضريبة القيمة المضافة.