«أسيوط للتكرير» و«المصرية الخليجية» توقعان اتفاقية للتوسع في مشروعات زراعة الجوجوبا

على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض إيجبس 2022

«أسيوط للتكرير» و«المصرية الخليجية» توقعان اتفاقية للتوسع في مشروعات زراعة الجوجوبا
نسمة بيومي

نسمة بيومي

4:35 م, الخميس, 17 فبراير 22

وقع الدكتور ماجد الكردي رئيس شركة أسيوط للتكرير اتفاقية تعاون استثماري جديدة مع المهندس إسماعيل محمد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الخليجية، من أجل التوسع فى مشروعات زراعة الجوجوبا والصناعات البترولية القائمة عليه.

جاء التوقيع داخل جناح وزارة البترول بالمعرض الدولى للبترول Egyps 2022 عقب افتتاح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وقال المهندس إسماعيل محمد رئيس الشركة المصرية الخليجية إن هذا التعاون الاستثمارى يستهدف استغلال مساحة أرض ٣ أضعاف المشروع الأول بناءً علي النتائج الانتاجية والاقتصادية المذهلة التي حققها المشروع.

واستعرض نتائج نجاح المشروع الأول بين الطرفين وهو زراعة نبات الجوجوبا في الأراضي المملوكة لشركة اسيوط للتكرير علي مياه الصرف الصناعي الناتج من مخلفات البترول والتي تولت الشركة المصرية الخليجية إداراته على مدار عشر سنوات (عمر المشروع حتي تاريخه).

على هامش الاتفاقية عرضت المصرية الخليجية في جناح الوزارة آخر المستجدات مع مراكز بحوث البترول في استخدام زيت الجوجوبا كأحد اضافات المواد البتروليه ومواد التشحيم وزيوت محركات المعدات الثقيلة والطائرات.

ونسقت بعض مراكز البحوث والجهات التابعة للهيئة العامة للبترول للقاءات مطولة لاحقة مع المصرية الخليجية لتعزيز وخلق فرص تعاون جديدة بينهما علي غرار النجاحات التي حققتها المصرية مع وزارة البترول من خلال شركة أسيوط لتكرير البترول.