أسعار بترول برنت تهبط 3 % بسبب ضخامة المعروض

خالد بدر الدين هبطت أسعار بترول خام القياس العالمي مزيج برنت بحوالى 3 % خلال هذا الأسبوع لتنزل إلى حوالى 52 دولار للبرميل فى ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي وتتجه نحو إنهاء العام الجارى على خسائر تزيد عن 20 % بسبب ضخامة المعروض العالمى. وذكرت وكالة رويترز إن  أسعار البترول استقرت فى ختام تع

أسعار بترول برنت تهبط 3 % بسبب ضخامة المعروض
جريدة المال

المال - خاص

12:40 ص, السبت, 29 ديسمبر 18


خالد بدر الدين


هبطت أسعار بترول خام القياس العالمي مزيج برنت بحوالى 3 % خلال هذا الأسبوع لتنزل إلى حوالى 52 دولار للبرميل فى ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي وتتجه نحو إنهاء العام الجارى على خسائر تزيد عن 20 % بسبب ضخامة المعروض العالمى.

وذكرت وكالة رويترز إن  أسعار البترول استقرت فى ختام تعاملات اليوم الجمعة في ختام أسبوع شهد تقلبات في الأسواق قبيل نهاية العام  مع حصولها على دعم من صعود أسواق الأسهم الأمريكية لكنها ما زالت تتعرض لضغوط من القلق من وفرة في المعروض العالمي من الخام.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 72 سنتا لتسجل عند التسوية 45.33 دولار للبرميل بعد أن وصلت في وقت سابق من الجلسة إلى 46.22 دولار للبرميل ولكن الخام الأمريكي تراجع أيضا بحوالى 0.4 % خلال الأسبوع لتتجه إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من 18 شهرا.

وقال متعاملون إن أسعار الخام صعدت يوم الجمعة بدعم من مكاسب للأسهم الأمريكية  وسارت أسعار النفط إلى حد كبير على خطى أسهم شركات وول ستريت الأمريكية.

جريدة المال

المال - خاص

12:40 ص, السبت, 29 ديسمبر 18