أسعار النفط العالمية ترتفع الخميس لتواصل مكاسبها بعد بيانات الطلب الأمريكى على الوقود

ارتفعت أسعار النفط بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت 24 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 79.47 دولار للبرميل في الساعة 0502 بتوقيت جرينتش

أسعار النفط العالمية ترتفع الخميس لتواصل مكاسبها بعد بيانات الطلب الأمريكى على الوقود
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:05 م, الخميس, 30 ديسمبر 21

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس في الأسواق العالمية لتمتد لعدة أيام متتالية من المكاسب ، مدعومة ببيانات تظهر أن الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ثابت بشكل جيد على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس أوميكرون، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار النفط بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت 24 سنتا أو 0.3% إلى 79.47 دولار للبرميل في الساعة 0502 بتوقيت جرينتش ، مرتفعة لليوم الرابع. وارتفعت أسعار النفط بالنسبة للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا أو 0.3 % إلى 76.82 دولار للبرميل للجلسة السابعة من المكاسب.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق لدى أوندا للسمسرة في مذكرة «ارتفعت أسعار النفط خلال الليل بفضل الانخفاضات الأكبر من المتوقع في مخزونات الخام والبنزين الأمريكية»

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء أن مخزونات النفط الخام تراجعت 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 ديسمبر ، وهو ما يزيد عما توقعه محللون استطلعت رويترز آراءهم.

كما تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير ، مقابل توقعات المحللين للبناء، مما يشير إلى أن الطلب لا يزال قوياً على الرغم من تسجيل حالات كورونا القياسية في الولايات المتحدة.

كما استمدت أسعار النفط الدعم من الخطوات التي اتخذتها الحكومات للحد من تأثير حالات كوفيد-19 القياسية المرتفعة على النمو الاقتصادي ، مثل تخفيف قواعد الاختبار وتضييق من يحتاج إلى عزله كجهات اتصال وثيقة للحالات الإيجابية.

وستجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، في مجموعة تُعرف باسم “أوبك +” في 4 يناير المقبل لتحديد ما إذا كانوا سيستمرون في زيادة الإنتاج في فبراير.

وقال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس الأربعاء ، إن اتفاق إنتاج “أوبك +” «ضروري» لاستقرار سوق النفط ، وشدد على حاجة المنتجين للامتثال للاتفاق.

وانتعشت أسعار النفط العالمية بنسبة 50٪ إلى 60٪ في عام 2021 مع عودة الطلب على الوقود إلى مستويات قريبة من مستويات ما قبل الوباء ، بينما أدت التخفيضات الكبيرة في الإنتاج من قبل منتجي “أوبك +” لمعظم العام إلى محو تخمة المعروض التي كانت تؤثر على السوق.

وأصدرت الصين، أكبر مستورد للخام في العالم ، الدفعة الأولى من حصص الاستيراد لعام 2022 لمصافي تكرير مستقلة في الغالب، بإجمالي 109.03 مليون طن، أي أقل بنسبة 11٪ من الحصة المماثلة في العام السابق ، حسبما قالت مصادر صناعية.