أسعار العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية تهبط الأربعاء

شهدت شهية المخاطرة في سوق الأسهم الأمريكية اليوم صعودا قويا، حيث ارتفعت العقود الاَجلة لمؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة بلغت نحو 0.04% واستقرت عند مستوى 34,891 نقطة

أسعار العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية تهبط الأربعاء
محمد عبد السند

محمد عبد السند

5:07 م, الأربعاء, 16 فبراير 22

سجلت أسعار العقود الاَجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية خلال جلسة تداولات اليوم الأربعاء، أداءً هابطًا، بعد إغلاقها في جلسة أمس على ارتفاع، مع هدوء المخاوف بشأن التوترات بين روسيا والغرب بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بخصوص الأزمة حول أوكرانيا وملف الضمانات الأمنية الروسي، حيث يبدو أن هناك فرصة لتجنب الحرب وحل الخلاف حسب تصريحات وزير الخارجية الروسي الأخيرة، حسبما ذكر موقع “إنفيستينج دوت كوم”.

وشهدت شهية المخاطرة في سوق الأسهم الأمريكية اليوم صعودا قويا، حيث ارتفعت العقود الاَجلة لمؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة بلغت نحو 0.04% واستقرت عند مستوى 34,891 نقطة.

كما ارتفعت العقود الاَجلة لمؤشر “إس أند بي 500” الصناعي بنسبة قوية بلغت نحو 0.12% قبيل افتتاح تداولات الأسهم الأمريكية وسجلت 4,459 نقطة.

وأخيرا فقد صعدت أيضا العقود الاَجلة لمؤشر “ناسداك” المجمع ناسداك بنحو 29 نقاط أو بنسبة كبيرة بلغت نحو 0.20% قبيل جلسة تداول الأسهم الأمريكية وسجلت نحو 14,580.75 نقطة.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي –البنك المركزي الأمريكي- قد ألمح إلى استعداده لرفع الفائدة الأمريكية في اجتماع مارس القادم، خاصة وبعد ظهور نسب التضخم العالية، لكنه أكد على أن ذلك لا يعني تحريك الفائدة في كل اجتماع له خلال عام 2022.

انسحاب روسي وتشكيك أوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح الأربعاء مغادرة المزيد من القوات لشبه جزيرة القرم بعد الانتهاء من تدريبات عسكرية.

يأتي ذلك في أعقاب ادعاء بانسحاب بعض القوات الروسية المحتشدة على الحدود الأوكرانية يوم أمس.

وقال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، إنه لم ير حتى الآن أي دليل على أن روسيا قلصت من عملياتها.

وأضاف في لقاء مع بي بي سي بريكفاست: “على أرض الواقع، ما نرصده من ملاحظات مادية هو عكس ذلك”.

من جهته، قال الرئيس الأوكراني فلودومير زيلنسكي إن بلاده لم تر أي انسحاب لقوات روسية على الحدود، ردًا على ما أعلنته موسكو من سحب قوات لها من شبه جزيرة القرم.

وقال زيلينسكي في تصريحات حصرية لبي بي سي: “لكي نكون أمناء، فنحن نرد على الحقائق، ونحن لم نر أي انسحاب روسي بعد، فقط سمعنا عن الأمر”.

وأضاف الرئيس الأوكراني، في تصريحاته التي أوردها في إحدى القواعد العسكرية غربي أوكرانيا، :”أي شخص طبيعي يتوقع تخفيض التصعيد، وفيما يتعلق بالتهديد، فقد قلت عدة مرات أننا هادؤون تجاه أي تهديد لأننا نعرف أن كل هذا لم يبدأ بالأمس. هذا يحدث منذ عدة سنوات”.