أسعار السيارات تدفع عملاء الإحلال لاستبدال طلباتهم بـ«شيرى أريزو 5»

التعديلات الأخيرة سمحت للمشاركين بإمكانية التعديل فى الاختيار مابين أنواع السيارات

أسعار السيارات تدفع عملاء الإحلال لاستبدال طلباتهم بـ«شيرى أريزو 5»
شريف عيسى

شريف عيسى

10:43 ص, الأحد, 30 يناير 22

رصدت «المال» قيام عدد من المتقدمين بطلبات لإحلال سياراتهم القديمة بجديدة تعمل بالوقود المزدوج «غاز طبيعى – بنزين» بتبديل رغباتهم حيال السيارة الجديدة الراغبين فى امتلاكها إلى طراز «شيرى أريزو 5»، والتى تعتبر الوافد الجديد للمبادرة الرئاسية، بالتزامن مع أسعارها التى أعلنتها وزارة المالية.

وقال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمى باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية – فى تصريحات لـ«المال» – إنه مع تقديم أى موديل جديد للمبادرة تسعى فئة كبيرة من المتقديمن لاستبدال رغباتهم بهدف اقتناء السيارة الجديدة، خاصة وأن الأسعار المقدمة ضمن المبادرة تقل عن سعر السوق بنسبة تصل إلى %6.

وأشار إلى أن التعديلات الأخيرة التى أجرتها إدارة المبادرة على الموقع الرسمى سمحت للمشاركين بإمكانية التعديل فى الاختيار مابين أنواع السيارات المتاحة على الموقع وعبر بعض الضوابط، منها أن يستطيع المواطن التعديل من فئة إلى أخرى على الموقع وبذات الطلب الحالى طالما أنه لايزال فى مرحلة انتظار الموافقة على السيارة الجديدة من شركة السيارات.

وتابع: “وأما من تم التخصيص له بأرقام الشاسيه والموتور الخاصة بالسيارة الجديدة، فإذا مارغب فى التعديل واختيار فئة اخرى من السيارات فعليه إلغاء الطلب الحالى والدخول على الموقع وإعادة التسجيل من جديد واختيار الفئة التى يرغبها من أنواع السيارات واستكمال الإجراءات اللازمة”.

وبين أن إدارة المبادرة بصفة مستمرة تعمل على إزالة أى معوقات تحول دون المشاركة للمواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط الأساسية، وأيضا العمل على التعديل إلى الأيسر لتسهيل عملية المشاركة عبر الخطوات والإجراءات على الموقع الإلكترونى.

وشهد الإثنين الماضى إعلان الموقع الرسمى لمبادرة إحلال السيارات ضمن «شيرى أريزو 5» لقائمة السيارات المتاحة كخيار بديل للمركبات القديمة التى مر على إنتاجها 20 عامًا على أنها تتوافر عبر فئتين فئتين مختلفتين، الأولى يدوية بسعر 173 ألفًا و700 جنيه، والثانية أوتوماتيك بسعر 205 آلاف جنيه.

وتأتى شيرى «أريزو 5» والتابعة لفئة السيارات السيدان العائلية رباعية الأبواب، بمحرك رباعى الأسطوانات سعة 1500 سى سى، بقوة 114 حصان، وعزم دوران 141 نيوتن.متر، ويمكنها منظومة الحركة المتوافرة بها من التسارع من وضع السكون إلى 100 كيلو متر فى الساعة خلال 11.5 ثانية.

وقال «عوض» – فى تصريحات سابقة لـ «المال» – إن شركة «جى بى غبور»، وكلاء سيارات هيونداى وشيرى ومازدا وهفال وشنجان وغيرها من العلامات التجارية، تستهدف خلال الفترة من فبراير وحتى نهاية يونيو من العام الحالى تسليم ما يقرب من 1400 سيارة من موديلات “أريزو 5”.

وأكد أن قيادات شركة غبور أعلنت خلال لقاء مع ممثلى مبادرة الإحلال الفترة الماضية عن استهدافها تسليم ما يقرب من 280 سيارة شهريًا من فئات «أريزو 5» على أن يتم بدء التسليم للعملاء الراغبين فى اقتناء السيارة خلال الأسبوع الأول من فبراير المقبل.