أسعار الخبز في الأسواق المحلية

رئيس الوزراء أكد على أنه سيتم زيادة سعر الخبز المدعم

أسعار الخبز في الأسواق المحلية
محمد مجدي

محمد مجدي

3:49 م, الخميس, 17 فبراير 22

ترصد “المال نيوز” أسعار الخبز في الأسواق المحلية والذي تقوم بإنتاجه المخابز البلدية المدعمة والمخابز البلدية السياحية والطباقي والإفرنجي، حيث يوجد أكثر من نوع في الخبز.

وتنتج المخابز الإفرنجي، رغيف الخبز الفينو العادي أو بسمسم بسعر 1 جنيه لكل منهما، ورغيف الخبز الكايزر بسعر 50 قرشًا و1 جنيه حسب الحجم.

بينما تنتج المخابز البلدي السياحي والطباقي، رغيف الخبز الأسمر بالردة والطباقي الشامي بسعر 1 جنيه، بينما يتم طرح رغيف الخبز البلدي المماثل للخبز المدعم ولكن بسعر 50 قرشًا.

وتقوم المخابز البلدية المدعمة بإنتاج رغيف الخبز المدعم والذي يتم دعمه من الحكومة من خلال منظومة الخبز المدعم حيث إن تكلفة إنتاج الرغيف الواحد 65 قرشا ويتم بيعه للمواطن بسعر 5 قروش على البطاقة التموينية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قال أمس الأربعاء إن الحكومة تناقش كفاية السيناريوهات المتعلقة بسعر رغيف الخبز.

وقال رئيس الوزراء إنه عند اتخاذ خطورة رفع الأسعار سيتم التأكد من عدم تضرر محدودي الدخل.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قال في تصريحات صحفية نهاية العام الماضي إنه تم إرسال 3 سيناريوهات بشأن تحريك سعر رغيف الخبز المدعم طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن جهته قال عطية حماد رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة في مداخله هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي في برنامج صالة التحرير على فضائية صدي البلد إن الدولة لن تمس محدودي الدخل في تحريك سعر رغيف الخبز.

وأضاف حماد أن الدولة تقوم بعمل فلترة في صناعة رغيف الخبز، وسيكون هناك نسبة وتناسب في زيادة الأسعار دون المساس بالمواطن محدود الدخل، ومراعاة البعد الاجتماعي لمحدودي الدخل.

وتابع حماد أن المقصود بمحدودي الدخل هم الذين يمتلكون البطاقات التموينية، موضحا أنه ليس كل الذين يمتلكون بطاقات تموينية هم من محدودي الدخل.