أسعار الحديد اليوم في مصر .. والسويس للصلب تلحق بالجميع وترفع الطن 500 جنيه

سعر طن حديد التسليح يسجل 15400 جنيه للطن

أسعار الحديد اليوم في مصر .. والسويس للصلب تلحق بالجميع وترفع الطن 500 جنيه
عمر سالم

عمر سالم

9:58 م, الأربعاء, 2 مارس 22

سباق المصانع بالسوق المحلي أدى إلى ارتفاع أسعار الحديد اليوم في مصر ، حيث أعلن عدد من المصانع زيادة أسعاره منها السويس للصلب عن ارتفاع أسعار خلال شهر مارس بواقع 500 جنيه للطن الخاص بسعر حديد التسليح، على أن يتم تطبيق الأسعار اعتبارا من اليوم الأربعاء 2-3-2022.

وكشف أحد تجار مواد البناء ، للمال ،  أن مصنع حديد السويس للصلب أرسل إخطارا  لوكلائه يفيد بزيادة أسعار الحديد اليوم في مصر الخاصة بها لشهر مارس ، ليبلغ سعر طن حديد التسليح نحو 15.4 ألف جنيه تسليم أرض مصنع، وهو الأعلى سعرا في مصر.

وأضاف التاجر أنه وفقا للأسعار المعلنة سيصل سعر الطن  لدى مصنع حديد بشاي للمستهلك بسعر 15.7 – 15.8 ألف جنيه شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

وأوضح التاجر أن أسعار الحديد اليوم بالأسواق المصرية تختلف باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وأرجع التاجر الزيادة الجديدة الى الحرب الروسية الاوكرانية وتأثر كافة الأسواق بها وبالعقوبات الأمريكية على قطاعات النفط الروسية وغيرها كما أن أوكرانيا أحد أبرز منتجي الحديد عالميا.

فيما أعلنت شركة الجارحي للصلب زيادة أسعاره بواقع 400 جنيه للطن ليبلغ 15750 جنيه وارتفع سعر المراكبي للصلب زيادة أسعار الحديد اليوم في مصر بواقع 950 جنيها لتبلغ 15950 جنيها.

وقال عبدالخالق فرحات، رئيس شركة المتحدة لتجارة الحديد، إن مبيعات الحديد ستتأثر بقوة مع انتظار البعض هبوط السعر ولكنه جاء عكس التوقعات بسبب الحرب الروسية، مما يزيد ويعمق من جراح التجار ويزيد من أعبائها ويضغط على حركه البيع والشراء.

ويسجل سعر شركة حديد عز إلى 15000 جنيه للطن، فيما بلغ سعر طن حديد حديد المصريين اليوم، 15400 جنيه، ومن المتوقع أن تعلن باقي الشىركات أسعارها ، بعد اعلان شركتين زيادة أسعارهما.