أسعار الحديد اليوم في مصر 9-3-2022.. «حديد عز» يرفع سعر الطن 1500 جنيه

سعر حديد التسليح يسجل 17 ألف جنيه وهو الأعلي سعرا في مصر.

أسعار الحديد اليوم في مصر 9-3-2022.. «حديد عز» يرفع سعر الطن 1500 جنيه
عمر سالم

عمر سالم

11:31 م, الأربعاء, 9 مارس 22

أعلنت شركة حديد عز للصلب عن زيادة أسعار اليوم في مصر خلال شهر مارس بواقع 1500 جنيها للطن ، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارا من اليوم الأربعاء 9-3-2022  ، تأثرا بالقرارات الاقتصادية الامريكية بحظر النفط الروسي ما ساهم في صعود المعادن عالميا بشكل قوي

وقال أحد التجار في تصريحات للمال ، إن حديد عز  أبلغت وكلائها بأرتفاع أسعار الحديد في مصر الخاصة بها لشهر مارس بواقع 1500 جنيه للطن ، ليسجل سعر طن حديد عز نحو 17 ألف جنيه تسليم أرض مصنع، وهو الأعلي سعرا في مصر.

وأشار التاجر إلى أن أسعار الحديد اليوم في مصر تختلف باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه. 

وقال التاجر إن سعر الطن وفقا للأسعار المعلنة  لدى مصنع حديد عز للمستهلك يقارب 18 ألف جنيهًا شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع ، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100جنيه.

وأضاف أن تغير أسعار الطاقة عالميا مع ارتفاع سعر الغاز الطبيعي في مصر مؤخرا للصناعات كثيفة الاستهلاك والحرب الروسية الاوكرانية ساهمت في اشتعال الحديد في مصر

وقال خالد الدجوي العضو المنتدب لحديد الماسية ، إن الزيادة الجديدة في سعر حديد عز هي الاكبر على مدار العام ، وان السوق يشهد عدم استقرار وتراجع الطلب بقوة

وأشار إلى أن مبيعات الحديد تشهد هبوطا بقوة والبعض اضطر للاغلاق مؤقتا من التجار مما يزيد ويعمق من جراح التجار ويزيد من أعبائها ويضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية.

وتحتل شركة حديد عز الحصة السوقية الاكبر بين شركات الحديد المصرية كما انها الاكبر على مستوي افريقيا من الطاقة الانتاجية

وكانت شركة حديد عز تسجل نحو  15500 جنيه للطن قبل الزيادة فيما بلغ سعر طن حديد المصريين اليوم، 16900 جنيهًا، ومن المقرر أن تعلن باقي الشىركات أسعارها، اليوم أسوة بحديد عز..