أسعار الحديد اليوم في مصر 2-1-2022 و«السويس للصلب» تعلن سعر الطن

لتلحق بحديد عز وتثبت أسعار الحديد

أسعار الحديد اليوم في مصر 2-1-2022 و«السويس للصلب» تعلن سعر الطن
عمر سالم

عمر سالم

1:57 م, الأحد, 2 يناير 22

واصلت شركات الحديد العاملة في السوق المحلية الإعلان عن أسعارها الخاصة بالبيع في شهر يناير وآخرها شركة السويس للصلب والتى أعلنت عن ثبات أسعار الحديد اليوم في مصر الخاص بحديد السويس لنوع حديد التسليح، على أن يتم تطبيق تلك الأسعار  من أمس السبت 1-1-2022.

ويأتى الاستقرار في أسعار الحديد اليوم عكس كل التوقعات بتراجع السعر محليًّا على خلفية عدد من القرارات. 

وقامت شركة السويس للصلب بإخطار كافة الوكلاء بثبات أسعار مصنع السويس للصلب وهي من ضمن المصانع التى قامت بتثبيت أسعار الحديد في مصر الخاصة بها لشهر يناير، ليسجل سعر طن حديد السويس للصلب نحو 14900 ألف جنيه تسليم أرض مصنع، وهو من المصانع المتكاملة في مصر ويمتلك حصة بالسوق المحلية. 

وطبقاً لأسعار الشركة المعلَنة سيصل سعر الطن لدى مصنع حديد السويس للمستهلك بسعر 15.2- 15.3 ألف جنيه شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه. 

كان خالد الدجوي، رئيس شركة الماسية لتجارة الحديد، قد أكد، لـ”المال”، أن السوق المحلية تشهد حاليًّا فترة من التخبط وعدم القدرة على توقع سوق الحديد في مصر خلال الفترة الحالية وسط عدد من العوامل عالميًّا ومحليًّا. 

وأضاف رئيس الماسية أن أسعار الحديد اليوم في مصر تسجل اختلافًا بين الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع لاسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه. 

وأشار إلى هبوط المبيعات حاليًّا بكل السوق، خاصة مع انخفاض حركة البناء وزيادة الأعباء على التجار والمتعاملين، موضحًا أن السعر مستمر عند نفس مستواه منذ شهرين.

ويصل سعر شركة حديد عز إلى 15000 جنيه للطن، فيما بلغ سعر طن حديد الجارحي، اليوم، 14900 جنيهًا، ومن المقرر أن تعلن باقي الشىركات أسعارها، اليوم، أسوة بحديد عز وسط توقعات بالإعلان عن تثبيت السعر لشهر يناير. 

وكانت آخر زيادة في أسعار الحديد قد تم الإعلان عنها نهاية شهر أكتوبر الماضي، بمتوسط يتراوح بين 400-700 جنيه للطن، وفقًا لكل شركة.