أسعار الحديد اليوم الاثنين 14-2-2022.. و400 جنيه زيادة في طن «الجارحي»

لتسجل أعلى سعر لشركة حديد في مصر

أسعار الحديد اليوم الاثنين 14-2-2022.. و400 جنيه زيادة في طن «الجارحي»
عمر سالم

عمر سالم

5:45 م, الأثنين, 14 فبراير 22

أعلنت شركة حديد الجارحي للحديد والصلب زيادة أسعار اليوم في مصر، خلال شهر فبراير الحالى، بواقع 400 جنيه للطن، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارًا من اليوم الاثنين 14-2-2022، رغم أن كل التوقعات عكس ذلك.

وعلمت “المال” من أحد تجار مواد البناء، أن حديد الجارحي للصلب أرسلت إخطارًا  لوكلائها يفيد بارتفاع أسعار الحديد في مصر الخاصة بها لشهر فبراير، بواقع 400 جنيه للطن، ليسجل سعر طن حديد بشاي نحو 15.2 ألف جنيه تسليم أرض مصنع، وهو الأعلى سعرًا في مصر.

وتوقّع أن يصل سعر الطن، وفقًا للأسعار المعلَنة لدى مصنع حديد الجارحي، للمستهلك بسعر 15.4– 15.5 ألف جنيه، شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد، ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

وأشار إلى أن أسعار الحديد اليوم في مصر تختلف باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع لاسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وأضاف أن تغير أسعار الطاقة عالميًّا مع ارتفاع سعر الغاز الطبيعي في مصر مؤخرًا للصناعات كثيفة الاستهلاك والتراشق والترقب للوضع الروسي الأوكراني، من الممكن أن يسهم في زيادة سعر الحديد بمصر.

وقال عبد الخالق فرحات، رئيس شركة المتحدة لتجارة الحديد، إن الزيادة الجديدة في سعر حديد الجارجي غير مبرَّرة وغير مفهومة في ظل عدم حدوث ما يؤدي إلى تلك الزيادة.

وأشار فرحات إلى أن مبيعات الحديد تشهد هبوطًا مستمرًّا منذ أشهر مما يزيد ويعمّق جراح التجار ويزيد من أعبائهم ويضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية.

وتسجل شركة حديد عز نحو 15000 جنيه للطن، فيما بلغ سعر طن حديد المصريين، اليوم، 14900 جنيه، ومن المقرر أن تعلن باقي الشىركات أسعارها، اليوم؛ أسوة بحديد عز وسط توقعات بإعلان تثبيت السعر لشهر فبراير.

كانت آخر زيادة في أسعار الحديد قد تم الإعلان عنها بنهاية شهر أكتوبر الماضي، بمتوسط يتراوح بين 400 و700 جنيه للطن وفقًا لكل شركة.