أسعار الحديد اليوم الأربعاء 9-3-2022.. و«حديد المصريين» ترفع الطن 800 جنيه

الطن يسجل 16900 جنيه تسليم أرض مصنع

أسعار الحديد اليوم الأربعاء 9-3-2022.. و«حديد المصريين» ترفع الطن 800 جنيه
عمر سالم

عمر سالم

2:37 م, الأربعاء, 9 مارس 22

علمت المال من تجار الحديد أن شركة حديد المصريين للحديد والصلب أعلنت عن زيادة أسعار اليوم في مصر خلال شهر فبراير الحالى بواقع 800 جنيه للطن ، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارا من اليوم الأربعاء 9-3-2022.

وقال التجار إن حديد المصريين للصلب أرسل إخطارا منذ قليل لوكلائه يفيد بارتفاع سعر حديد التسليح في مصر الخاصة بها لشهر فبراير بواقع 800 جنيه للطن ، ليسجل سعر طن الحديد نحو 16900 جنيه تسليم أرض مصنع، وهو الأعلى سعرا في مصر.

وتوقعوا أن يصل سعر الطن وفقا للأسعار المعلنة لدى مصنع حديد المصريين للمستهلك بسعر 17300 جنيه شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع ، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

وتختلف أسعار الحديد اليوم في مصر باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن الأسعار المعلنة من مصانع الحديد هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وقال خالد الدجوي العضو المنتدب لحديد الماسية ، أن الأزمة الروسية الاوكرانية وإعلان إمريكا عن حظر النفط الروسي ساهم في اشتعال أسعار بعض المنتجات والمعادن والنفط ما ساهم في زيادة سعر الحديد في مصر.

واوضح عبدالخالق فرحات رئيس شركة المتحدة لتجارة الحديد، إن الزيادة الجديدة في سعر حديد المصريين هي الثانية للشركة خلال الشهر الجاري.

وأشار فرحات إلى أن مبيعات الحديد تشهد هبوطا مستمرا منذ أشهر مما يزيد ويعمق من جراح التجار ويزيد من أعبائها ويضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية.

فيما لم يتغير سعر شركة حديد عز والذي يسجل نحو  15500 جنيه للطن، فيما بلغ سعر طن حديد الجارحي اليوم 16100 جنيهً، ومن المتوقع قيام بعض الشركات بتغيير أسعارها، اليوم 

وأكد صعوبة توقع ما سيحدث فى الأسواق العالمية والمحلية فى المستقبل القريب وسط أزمة الطاقة وارتفاع أسعار خام برنت والغاز مما أثر على البورصات العالمية.

وتنتج مصر حوالى 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالى 4.5 مليون طن من البليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.