أسعار الحديد اليوم 9-3-2022.. و«السويس للصلب» ترفع الطن 1500 جنيه

طن حديد التسليح لدي السويس للصلب يسجل 16900 جنيه

أسعار الحديد اليوم 9-3-2022.. و«السويس للصلب» ترفع الطن 1500 جنيه
عمر سالم

عمر سالم

6:24 م, الأربعاء, 9 مارس 22

الحرب الروسية الأوكرانية ما زالت كلمة السر في ارتفاع أسعار الحديد اليوم 9- 3- 2022 وعلى مدار شهر مارس الحالي، بعد إعلان شركة السويس للصلب قفزة جديدة في سعر  خلال شهر مارس بواقع 1500 جنيه للطن الخاص بسعر حديد التسليح، على أن يتم تطبيق الأسعار اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

وقال خالد الدجوي، العضو المنتدب لحديد الماسية، إن السويس للصلب أرسل إخطارًا منذ قليل لوكلائه يوضح ارتفاع أسعار الحديد اليوم في مصر الخاصة بها لشهر مارس، ليبلغ سعر طن حديد بشاي نحو 16900 ألف جنيه تسليم أرض مصنع خلال تعاملات اليوم.

وتوقّع الدجوي أنه وفقًا لأسعار الحديد المعلَنة والرسمية من الشركة، فإن طن الحديد الخاص بالسويس للصلب للمستهلك يقترب من 17300 جنيه شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

من جانبه أوضح عبد الخالق فرحات، رئيس شركة المتحدة لتجارة الحديد، أن سعر الحديد في مصر قد يواصل ارتفاعه ببعض الشركات بعد إعلان زيادات اليوم الأربعاء مع تذبذب التعاملات والأسعار.

وأضاف أن حركة البيع تشهد شللًا، وأن الحرب الروسية الأوكرانية السبب الأكبر والأول في زيادات الأسعار بالأسواق العالمية والمحلية، ما يزيد من جراح التجار ويزيد من أعبائها ويضغط على حركة البيع والشراء.

وذكر أن أسعار الحديد اليوم في مصر تختلف باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد،

كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

ويسجل سعر شركة حديد عز 15500 جنيه للطن، فيما بلغ سعر طن حديد المصريين، اليوم، نحو 16900 جنيه للطن أيضًا، ومن المتوقع أن تعلن باقي الشركات أسعارها، بعد إعلان شركتين زيادة أسعارهما مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

ويبلغ إنتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن، والبليت حوالي 4.5 مليون طن، في حين أن وارداته “البليت” تُقدر بـ3.5 مليون طن، وذلك بحسب بيانات الغرفة التجارية للصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.