أسعار الحديد اليوم 14-2-2-2022.. وحديد عز تعلن سعر فبراير

استقرار حديد التسليح عند 15 الف جنيه

أسعار الحديد اليوم 14-2-2-2022.. وحديد عز تعلن سعر فبراير
عمر سالم

عمر سالم

8:04 ص, الأثنين, 14 فبراير 22

استقرت أسعار الحديد اليوم في مصر لدي شركة حديد عز ليستمر عند مستوياته ، وتطبق الأسعار اعتبارا من اليوم الاثنين 14-2-2022 ، بالرغم من كل التوقعات بهبوط السعر محليا على خلفيه عدد من القرارات.

وبالرغم من الغاء الحكومة رسوم استيراد البليت مما سيسمح لمصانع الدرفله باستيراد الخامات وتصنيع الحديد بمصانعها الا ان ذلك لم يساهم في هبوط السعر محليا.

وأرسلت حديد عز إخطارا  لوكلائها يفيد باستقرار أسعار الحديد اليوم في مصر الخاصة بها لشهر فبراير ، ليبلغ سعر طن حديد عز نحو 15 ألف جنيه تسليم أرض مصنع، وهو الأعلي والأكبر حصة سوقية في مصر والشرق الاوسط.

حديد عز

وقال أحد التجارانه وفقا للأسعار المعلنة سيصل سعر الطن  لدى مصنع حديد عز للمستهلك بسعر 15.3 – 15.4 الف جنيهًا شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع ، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه

وأوضح أن سعر الحديد اليوم في مصر  يختلف باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وأضاف ان تغير أسعار الطاقة عالميا  مع ارتفاع سعر الغاز الطبيعي في مصر للصناعات كثيفه الاستهلاك واولهما صناعة الحديد من الممكن ان يساهم في زيادة سعر الحديد في مصر .

من جانبه اوضح عبدالخالق فرحات رئيس شركة المتحدة لتجارة الحديد ،  ان مبيعات الحديد تشهد هبوطا مستمرا منذ أشهر مما يزيد ويعمق من جراح التجار ويزيد من اعبائها ويضغط على حركه البيع والشراء.

ويصل سعر شركة حديد عز إلى 15000 جنيه للطن، فيما بلغ سعر طن حديد الجارحي، اليوم، 14900 جنيهًا، ومن المقرر أن تعلن باقي الشىركات أسعارها، اليوم اسوة بحديد عز وسط توقعات بالإعلان عن تثبيت السعر لشهر نوفمبر.

وكانت آخر زيادة في أسعار الحديد تم الإعلان عنها نهاية شهر اكتوبر الماضي ، بمتوسط يتراوح ما بين 400-700 جنيه للطن وفقا لكل شركة.