أسطولها يضم 750 سيارة.. «زووم كار» تستثمر 30 مليون دولار فى السعودية وتركيا

من المقرر الانطلاق نحو السوق السعودية بنهاية العام الحالى يلى ذلك التوجه إلى أنقرة خلال 2023.

أسطولها يضم 750 سيارة.. «زووم كار» تستثمر 30 مليون دولار فى السعودية وتركيا
طارق رمضان

طارق رمضان

10:57 ص, الثلاثاء, 1 فبراير 22

تعتزم شركة زووم كار الهندية لطلب خدمات استئجار السيارات عبر المحمول التوسع فى أسواق السعودية وتركيا خلال المرحلة المقبلة، باستثمارات تتراوح من 25 إلى 30 مليون دولار.

قال هانى علما، المدير الإقليمى للشركة بمصر، إنه من المقرر الانطلاق نحو السوق السعودية بنهاية العام الحالى، يلى ذلك التوجه إلى أنقرة خلال 2023.

وأرجع «علما» السبب وراء قرار التوسع فى الرياض إلى التعداد السكانى الكبير، وزيادة عدد مالكى السيارات، ما يعزز من فرص نمو حجم أعمال الشركة.

وأوضح فى تصريحات لـ«المال» أن أسطول الشركة الحالى فى مصر يضم من 500 إلى 750 سيارة، لافتًا إلى أن اتفاقية الشراكة التى وقعتها «زووم كار» مع بنك مصر الأسبوع الماضى تستهدف تقديم خدماتها حصريًا لعملاء المصرف، إذ يحصل مستأجر السيارة على خصم %50 على أول رحلة، يليها %35 من تكلفة الرحلة الثانية.

ويتضمن بروتوكول التعاون الموقع بين زووم كار وبنك مصر إتاحة حلول دفع إلكترونى متكاملة، تشتمل إتاحة خدمات التحصيل الإلكترونى المختلفة على موقعها وتطبيق الهاتف المحمول الخاص بها من خلال البطاقات البنكية، وكذلك محفظة مصرف مصر wallet BM، والمحافظ الأخرى عن طريق رمز الاستجابة السريع. QR Code.

وأكد أن عدد المستأجرين المسجلين على المنصة بلغ 35 ألف عميل منذ إطلاق التطبيق، لافتًا الى أن الشركة تعتزم تقديم خدماتها داخل محافظة الإسكندرية فى الربع الثانى من عام 2022.

على صعيد آخر، كشف «علما» أن «زووم كار» أوشكت على الانتهاء من إبرام اتفاق شراكة جديدة مع شركة مصرية متخصصة فى مجال تركيب أجهزة التتبع الآلى GPSلأسطول المركبات الخاصة بها.

يذكر أن «زووم كار» تأسست خلال عام 2012 فى مدينة بنجالور بالهند، ويعمل بها أكثر من 300 موظف فى أكثر من 50 مدينة، وتمكن الشركة عملاءها من تأجير السيارات حسب رغبتهم، سواء بالساعة أو اليوم أو الأسبوع أو الشهر.

وبدأت «زووم كار» نشاطها فى مصر خلال أكتوبر 2021 وتراهن فى تقديم الخدمة على مراقبة سلوك السائق استنادًا إلى تكنولوجيا إنترنت الأشياء.