«أسطول» تقتنص إدارة محافظ مالية لصالح 4 صناديق تأمين خاصة بقيمة 500 مليون جنيه

نشاط أمناء الحفظ فى «أسطول» بلغ حجمه نحو 27 مليار جنيه

«أسطول» تقتنص إدارة محافظ مالية لصالح 4 صناديق تأمين خاصة بقيمة 500 مليون جنيه
أحمد علي

أحمد علي

8:59 ص, الأربعاء, 9 مارس 22

اقتنصت شركة أسطول للاستثمارات المالية إدارة محافظ مالية بقيمة 500 مليون جنيه لصالح 4 صناديق تأمين خاصة، لترفع أصولها المدارة إلى 2.5 مليار جنيه.

كشف على الغنام، رئيس مجلس إدارة أسطول القابضة، أنها فازت بحق إدارة محافظ صناديق العاملين فى عدة شركات، منها «مختار إبراهيم» و«حسن علام» إضافة إلى العاملين فى نقابة الأطباء.

وأضاف «الغنام» فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن «أسطول» تستهدف رفع حجم أصولها المدارة من 2.5 مليار جنيه حاليًا إلى 5 مليارات جنيه بنهاية العام الحالى، عبر اقتناص محافظ مالية محلية وخليجية.

من ناحية أخرى أوضح أن قطاع السمسرة فى الشركة يستهدف التواجد ضمن المراكز الخمسة عشر الأولى بترتيب شركات الوساطة المالية بسوق الأسهم خلال الفترة المقبلة.

ولفت «الغنام»، إلى أن نشاط أمناء الحفظ فى «أسطول» بلغ حجمه نحو 27 مليار جنيه، موضحًا أنها تستهدف الوصول إلى 30 مليار بنهاية العام الحالى.

وأشار إلى أن «أسطول» تسعى إلى زيادة رأسمالها خلال الفترة المقبلة، عبر دخول مستثمرين جدد لهيكل ملكيتها، لافتًا إلى أن آثار جائحة فيروس كورونا أجلت تنفيذ تلك الخطة، إلا أن الشركة تسعى لإحيائها مجددًا.

يُذكر أن «المال» كشفت مسبقًا عن خطة «أسطول» لزيادة رأسمالها إلى 100 مليون جنيه، بدلًا من 50 مليونًا، عبر طرح نحو %25 من الأسهم لمجموعة من المستثمرين.

ولفت «الغنام»، إلى رخص قيمة الأصول المصرية، فى ظل انخفاض أسعار الأسهم المقيدة بالبورصة، مشيرًا إلى تأثر السوق بالمضاربات التى تمت خلال الفترة الماضية، وانفجار فقاعة الأسهم الصغيرة بالسوق.

وشدد على ضرورة تحسن السوق أولًا قبل طرح شركات جديدة، سواء الحكومية أو الخاصة، متوقعًا تسجيل حركة صاعدة لسوق الأسهم المصرية عقب انتهاء الحرب «الروسية – الأوكرانية».

ولفت «الغنام»، إلى أن «أسطول» تعمل على تجهيز ملفات طروحات بالسوق الرئيسية فى قطاعات الرعاية الصحية والأدوية إلى جانب شركة سياحية، موضحًا أن تأخر تنفيذها يعود إلى عدم ملاءمة الظروف الراهنة، والرغبة فى اختيار التوقيت المناسب لإنجاح الطروحات.

واحتلت «أسطول» المركز الـ21 بترتيب شركات السمسرة فى فبراير الماضى، إذ استحوذت على %1.1 من تعاملات السوق، بقيمة 412.7 مليون جنيه.

و«أسطول» القابضة بنك استثمار يعمل من خلال عدة أذرع، تشمل تداول الأوراق المالية والوساطة فى السندات، والاستشارات المالية، وإدارة المحافظ والصناديق، وترويج وتغطية الطروحات، وأمانة الحفظ المركزى.