أسامة ربيع: قناة السويس تحقق 1.6 مليار دولار إيرادات خلال 3 أشهر

خلال احتفالية ذكري تعويم "إيفر جفين"

أسامة ربيع: قناة السويس تحقق 1.6 مليار دولار إيرادات خلال 3 أشهر
نادية سلام

نادية سلام

2:11 م, الثلاثاء, 29 مارس 22

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ، اليوم الثلاثاء ،  أن قناة السويس سجلت في الفترة من يناير حتي 27 مارس الجاري إجمالي إيرادات بلغت مليارا و600 مليون دولار بزيادة بلغت 18.5% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي والذي سجل نحو مليار و360 مليون دولار.

جاء ذلك خلال احتفالية هيئة قناة السويس اليوم “الثلاثاء” بالإسماعيلية بـ “يوم تفوق” لنجاحها فى إنقاذ .

وأوضح  “ربيع ” أن  خلال  الثلاثة أشهر  الأولى من عام 2022 تأثرت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية  خاصه أن هناك تجارة قادمة من وإلى البحر الأسود، موضحا أن القناة سجلت عبور 5068 سفينة خلال الفترة من يناير حتى 27 مارس الجاري بزيادة 9.2% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي والتي سجلت عبور 4434 سفينة.

وقال إن الحمولات العابرة في تلك الفترة سجلت 299 مليون طن  بزيادة 6.3% مقارنة بحمولات عبرت في نفس الفترة من عام 2021 والتي سجلت نحو 281 مليون طن.

 وأضاف ربيع  أنه رغم ما تحقق من إنجازات أبرزتها بوضوح الأرقام سالفة الذكر، إلا أنه ومن منطلق حرص هيئة قناة السويس على ضرورة استمرار تطوير المجرى الملاحي بما يعزز من ريادته العالمية، فقدت تبنت الهيئة بدعم كامل من القيادة السياسية مشروعاً ضخماً لتطوير القطاع الجنوبي من قناة السويس، وهو المشروع الذي يعد واحداً من أهم المشروعات التي تنفذها الهيئة في السنوات الأخيرة.