أبرزها للسيطرة على خام الذهب.. تفاصيل 3 جرائم قتل بالمحافظات (صور)

في أسوان والفيوم وأسيوط.

أبرزها للسيطرة على خام الذهب.. تفاصيل 3 جرائم قتل بالمحافظات (صور)
أماني عوض

أماني عوض

2:44 م, الثلاثاء, 1 فبراير 22

كشفت أجهزة البحث الجنائي بمديريات أمن أسوان والفيوم والفيوم عن تفاصيل 3 جرائم قتل جديدة، أبرزها بسبب خلافات على التنقيب عن الذهب والسيطرة على أماكن العثور عليه، وارتكب الجريمة أجنبي، وجريمة أخرى لخلافات زوجية.

وننشر تفاصيل جرائم قتل في المحافظات السابقة، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الجناة وعرضهم على النيابة العامة للتحقيق.

أسوان.. أجنبي قتل مواطن بسبب خام الذهب

تعود الواقعة الأولى التي ارتكبت بسبب خام الذهب، إلى تلقي قسم شرطة أول أسوان، بلاغًا بالعثور على جثة مواطن، وبالفحص أمكن تحديد هوية المتوفي.

وباستدعاء والده -مقيم بدائرة مركز شرطة دراو- تعرف على الجثة وقرر أنها لنجله.

وأضاف أن نجله المتوفي، خرج من المنزل متوجهًا للتنقيب العشوائي عن خام الذهب، بإحدى المناطق بدائرة قسم شرطة ثان أسوان.

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، أن وراء ارتكاب الواقعة شخص -يحمل جنسية إحدي الدول- وذلك لحدوث مشادة كلامية بين المجني عليه والمتهم أثناء التنقيب العشوائي عن خام الذهب.

وأضافت التحريات أن المشاجرة تطورت لوجود خلافات بينهما، للسيطرة على أماكن التنقيب عن خام الذهب بذات المنطقة.

وأشارت التحريات إلى أنه على إثرها المتهم أطلق عيارًا ناريًا من سلاح كان بحوزته “فرد محلي”، مُحدثًا إصابة المجني عليه التي أودت بحياته.

وعقب ذلك استعان بآخر، لنقل جثة المجني عليه إلى مكان العثور، بسيارة ربع نقل قيادة الأخير.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن استهدافهما وضبطهما, وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة لذات السبب، كما أرشدا عن السلاح والسيارة المستخدمين في الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية.

أسيوط.. قتل شقيق زوجته لخلافات أسرية

وفي قضية ثانية بسبب خلافات زوجية، كشف تفاصيلها مركز شرطة الفتح بمديرية أمن أسيوط، بعد تلقي بلاغًا من المستشفى الجامعي عن استقبالها شخص متوفي إثر إصابتة بطلق ناري.

وبسؤال شقيقته اتهمت زوجها باطلاقه عيار ناري من سلاح كان بحوزته صوب شقيقها، محدثًا إصابته التي أودت بحياته إثر حدوث مشادة كلامية بينهما لخلافات زوجية بين الجاني وزوجته “شقيقة المجني عليه”.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن استهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائى بأمن أسيوط وضبطه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لذات الأسباب، وأرشد عن السلاح المستخدم “فرد محلي”، واتخذت الإجراءات القانونية.

الفيوم.. قتل جاره وألقاه في الزراعات

وفي واقعة ثالثة ارتكبها جار المجني عليه، تلقى بلاغها مركز شرطة الفيوم، من بعض الأهالي عن العثور على جثة عامل في قطعة أرض زراعية، بالقرب من محل إقامته، وما قرره والده أن نجله مُتغيب منذ 27 الجاري، ولم يحرر ثمة محاضر بغيابه.

وأسفرت جهود فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم، أن وراء ارتكاب الواقعة، شخص من المنطقة.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن استهدافه وضبطه، واعترف بارتكابه الواقعة، وقال إنه تقابل مع المجني عليه بقطعة أرض زراعية محل العثور، وتعدى عليه بسلاح أبيض “سكين” بحوزته، نظرًا لوجود خلافات بينهما، كما أرشد عن الأداة المستخدمة في إرتكاب الواقعة.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.