أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 12-1-2022

أخبار البورصة المصرية اليوم، وأبرز بيانات وإعلانات السوق

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 12-1-2022
رجب عزالدين

رجب عزالدين

6:03 م, الأربعاء, 12 يناير 22

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء، اختتام على أداء متباين لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للأجانب، بحجم تداولات بلغت 936 مليون جنيه على الأسهم. وصعد المؤشر الرئيسي فى البورصة المصرية “EGX30” بنسبة 0.48%، مسجلًا 12060 نقطة، بينما هبط “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.11% ليسجل 2260 نقطة، كما هبط المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 0.81% إلى 3315 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 936 مليون جنيه تقريبًا، واتجه المصريون والعرب للشراء، بينما اتجه الأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 34 سهمًا من إجمالي 194 متداولة، بينما هبط 101، وبقي 59 دون تغيير.

أخبار البورصة المصرية.. السويدي توقع عقد أعمال بالعاصمة بقيمة 443.4 مليون جنيه

وشهدت أخبار البورصة إعلان مجموعة توقيع إحدى شركاتها التابعة عقد أعمال إنارة كهربائية بالعاصمة الإدارية الجديدة بقيمة إجمالية قدرها 443.4 مليون جنيه تقريبًا.

وقالت السويدي إليكتريك، في إفصاح مرسل للبورصة الأربعاء، إن هذا التعاقد وقعته شركة “التجارة والتوزيع” التابعة بمدة تنفيذ خمسة أشهر.

ويختص التعاقد بأعمال إنارة طريق بن زايد الجنوبي بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة، بدءًا من مسجد الفتاح العليم، وحتى الكاتدرائية .

كما يتضمن التعاقد القيام بأعمال إنارة (هاى ماست) للطريق رقم 11 بداية من تقاطعه مع مدينة الفنون حتى تقاطعه مع امتداد محور بن زايد الشمالى بالعاصمة الإدارية.

وأفصحت مجموعة السويدي، فى وقت سابق، عن توقيع إحدى شركاتها التابعة عقدين جديدين بقيمة 1.6 مليار جنيه تقريبًا أحدهما مع شركة إعمار مصر للتنمية.

أخبار البورصة المصرية.. ماكرو جروب تعيد إدراجها تمهيدًا للطرح مجددًا

كما شهدت الجلسة إعلان شركة للمستحضرات الطبية تقدمها بمستندات إعادة الإدراج على قاعدة بيانات البورصة المصرية، تمهيدًا لطرح أسهمها في السوق مجددًا.

ووافقت لجنة القيد بجلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، على قيد ماكرو جروب بجداول البورصة ضمن قطاع الرعاية الصحية والأدوية.

ونبهت اللجنة على أن هذا القيد سيظل غير مفعل (لن يجرى التداول على الأسهم)، إلى أن تتقدم الشركة بملف الطرح إلى الرقابة المالية في غضون شهر من تاريخ تسجيلها وإلا اعتبر القيد كأن لم يكن.

ومن المقرر إدراج أسهم الشركة على قاعدة البيانات اعتبارًا من الخميس 13 يناير الحالي، برأسمال مصدر 115.4 مليون جنيه موزعا على 577.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 20 قرشًا للسهم.

وشرعت ماكرو جروب فى عملية طرح أسهمها بالبورصة المصرية، خلال أبريل الماضى 2021، واستوفت الموافقات اللازمة، كما أفصحت عن نشرة الطرح بالتفصيل، وحددت مواعيد للطرح الخاص والعام، ثم قررت تأجيل الطرح كليًّا لظروف السوق.

أخبار البورصة.. باكين تعلن توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 1.25 جنيه للسهم

كذلك أفصحت شركة ، توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 1.25 جنيه للسهم يجري صرفها على قسطين.

وقالت باكين، في إفصاح مرسل للبورصة، إن الحق في التوزيع سينتهي انتقاله بالنسبة لمشتري السهم بنهاية جلسة 25 يناير الجاري.

ومن المقرر صرف القسط الأول بقيمة 0.57 جنيه للسهم اعتبارًا من 31 يناير، بينما يجري صرف القسط الثاني بقيمة 0.50 جنيه اعتبارًا من 31 مارس المقبل.

ووافقت باكين، فى يناير الماضي، على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة جنيه للسهم، يتم صرفها على قسطين متساويين، وفقًا لإفصاح مرسل للبورصة آنذاك.

وبدأ صرف القسط الأول بقيمة نصف جنيه اعتبارًا من 27 يناير 2021، بينما صرف القسط الثاني بنفس القيمة بداية من 29 أبريل من العام نفسه.