«آي فاينانس» بصدد توقيع عقد مع أحد الدول الإفريقية

وتقترب من توقيع عقد آخر بقطاع النقل

«آي فاينانس» بصدد توقيع عقد مع أحد الدول الإفريقية
منى عبدالباري

منى عبدالباري

5:16 م, الأربعاء, 12 يناير 22

تستهدف مجموعة “آي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية” التوسع في بلاد أفريقية مجاورة، كما تقترب من توقيع عقد مع إحدى الدول الأفريقية. ومن المرتقب أن تفصح الشركة عن مزيد من التفاصيل في هذا الصدد خلال الأشهر القليلة المقبلة، وفقا لما أعلنته بحوث الأهلي – فاروس في تقرير حديث لها بناء على اجتماع مع إدارة الشركة.

وتقترب من توقيع عقد آخر بقطاع النقل

وكشفت الشركة خلال اجتماعها عن اقترابها من توقيع عقد آخر على مستوى قطاع النقل لرقمنة المدفوعات بوسيلة نقل أخرى بخلاف رقمنة تذاكر السكك الحديدية.

وفي الفترة الماضية اقتنصت الشركة مشروع تطوير منظومة حجز تذاكر القطارات فى 4 محطات رئيسية بالتعاون مع وزارة النقل، كما سرعت الشركة أيضًا من وتيرة مشروعاتها السياحية، بالإعلان عن مشروع ميكنة 31 مزارًا سياحيًا،  وقد مكينت بالفعل 6-8 مزارات سياحية.

وتساهم آي فاينانس في عدة شركات وهي

  • إي تاكس (ملكية بنسبة 35.0%): تعمل على رقمنة كافة المدفوعات الضريبية الخاصة بمصلحة الضرائب المصرية والعقارية.
  • إم تي إس (ملكية بنسبة 10.0%): مسؤولة عن تنفيذ منظومة التسجيل المسبق للشحنات الجمركية و رقمنة المدفوعات الرقمية.
  • إي سيرف E-serve (ملكية بنسبة 10.0%): من أكبر شركات تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات في مصر.
  • دلتا مصر للمدفوعات (ملكية بنسبة 10.0%):  تقدم خدمات السداد الإلكتروني لأنظمة المرافق المختلفة.
  • شركة Acis (ملكية بنسبة 10.0%): وقعت المجموعة عقد إدارة مع شركة Acis التي تقدم خدمات استشارية في مجال تكنولوجيا المعلومات.
  • إي هيلث (ملكية بنسبة 35%): تأسست قبل الطرح العام الأولى (بنهاية الربع الثالث 2021)، ومسؤولة عن رقمنة منظومة التأمين الصحي في مصر. انعقدت جمعيتها العمومية لأول مرة في الشهر الماضي، وتم تفويضها لإدارة عملية التحول الرقمي لمنظومة التأمين الصحي في مصر، ومن المرتقب أن تعلن المجموعة عن مزيد من التفاصيل في هذا الشأن بمجرد توقيع العقود ذات الصلة.

وحققت إي فاينانس ارتفاعا في أرباحها بنسبة 35.18 بالمائة، على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، وأظهرت القوائم المالية المجمعة تحقيق صافي ربح بلغ 374.82 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 277.26 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.