«آرتشر للتأجير التمويلي» تعتزم زيادة رأسمالها إلى 30 مليون جنيه العام الحالي

مقارنة بـ21 مليون جنيه حاليًّا.. من المساهمين الحاليين كل حسب حصته

«آرتشر للتأجير التمويلي» تعتزم زيادة رأسمالها إلى 30 مليون جنيه العام الحالي
منى عبدالباري

منى عبدالباري

5:11 م, السبت, 29 يناير 22

تعتزم شركة آرتشر للتأجير التمويلي إجراء زيادة رأسمال قيمتها 9 ملايين جنيه بنهاية العام الحالي، ليصل رأسمالها إلى 30 مليون جنيه. وكشف الدكتور محمد نادر، العضو المنتدب لآرتشر للتأجير التمويلي إن زيادة رأس المال المزمع تنفيذها ستتم من خلال المساهمين الحاليين في الشركة كل حسب مساهمته.

ويبلغ رأس المال الحالي لآرتشر للتأجير التمويلي 21 مليون جنيه، ويتوزع هيكل ملكية الشركة حاليًّا بواقع 30% لرئيس مجلس الإدارة إسماعيل حسن، و10% للمساهم أحمد بهاء الدين العضو المنتدب لشركة أم بي للهندسة والمقاولات، و60% لـنادر.  

وكشف نادر أن “آرتشر للتأجير التمويلي” قامت، العام الماضي، بزيادة رأسمالها بقيمة 5 ملايين جنيه، ليصل إلى 21 مليون جنيه، مقارنة بـ16 مليونًا سابقًا، وأن الزيادة تم توزيعها على مساهمي الشركة حسب نصيب كلٍّ منهم في رأس المال.

وذكر نادر إن الشركة حققت أداء إيجابيًّا، العام الماضي، متجاوزة تداعيات فيروس كورونا على الأنشطة الاقتصادية، محققة محفظة تمويلات قيمتها 100 مليون جنيه، من خلال 30 تعاقدًا.

ولفت إلى أن القطاعات الاقتصادية تمكنت من تجاوز تداعيات كورونا، وهو ما ظهر في الشهية التوسعية لعدة قطاعات؛ أبرزها الصناعة، والنقل، واللوجيستيات، ما انعكس على أداء الشركة.

يُشار إلى أن “آرتشر للتأجير التمويلي” انطلقت في 2017، عقب صفقة استحواذ ناجحة على “جراند إنفستمنت للتأجير التمويلي”، تجاوزت قيمتها 6 ملايين جنيه، والتي تم تغيير اسمها فيما بعد للاسم الحالي، بجانب تنفيذ عدة زيادات لرأس المال.