اتصالات وتكنولوجيا

«Xiaomi» تطرح أجهزة منزلية يمكن التحكم فيها عبر «المحمول»

أيمن عزام:  
 
طرحت شركة Xiaomi منتجا جديدا، أطلقت عليه اسم "جناح المنزل الذكي"، مزود بمجموعة من 4 مكونات تقدم مزايا تأمين، وذلك في إطار سعيها لزيادة عدد الأجهزة التي يمكن التحكم فيها عبر جهاز التليفون المحمول.

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:  
 
طرحت شركة Xiaomi منتجا جديدا، أطلقت عليه اسم “جناح المنزل الذكي”، مزود بمجموعة من 4 مكونات تقدم مزايا تأمين، وذلك في إطار سعيها لزيادة عدد الأجهزة التي يمكن التحكم فيها عبر جهاز التليفون المحمول.
 
وقال رئيس الشركة، بن لين، اليوم الأحد، أثناء حضوره مهرجان جيكبارك للابتكارات في بكين، إن الجناح يشتمل على مجس بشري متحرك وزوج من مجسات الأبواب والشبابيك التي يمكن استخدامها في تأمين المنازل.
 
وأضاف لين، مجسات الحركة كانت معقدة للغاية في الماضي وكبيرة الحجم للحد الذي كان يتطلب تثبيت الأجهزة بشكل احترافي، بينما يسهل تثبيت المنتج الحالي لدرجة أن تثبيته لا يستلزم استخدام مسمار أو سلك واحد، فهو يشتمل على مكونات بسيطة للغاية. 
 
نجحت شركة Xiaomi خلال فترة لاتزيد عن 5 سنوات في التحول لتصبح ثالث اكبر شركة منتجة للتليفونات الذكية في العالم، وبلغت قيمتها 45 مليار دولار، ويتجه المدير التنفيذي للشركة الى التركيز على انتاج الاجهزة المدعومة بالانترنت المستخدمة داخل المنزل بينما دخلت بالفعل في منافسة شرسة مع شركتي سامسونج اليكترونيكس وشركة آبل اللتان تقدمان منتجات تخدم الشريحة العليا من المستهلكين.
 
يشتمل الجناح كذلك على جهاز للتحكم لاسلكيا  في الأجهزة المنزلية، كما يحتوى على بوابة متعددة الوظائف تربط المكونات بالأجهزة الأخرى باستخدام خاصية الـ “واي فاي”، بما يسمح بالتحكم فيها باستخدام التليفون المحمول.
 
وتتوقع شركة انترناشنال داتا كورب، أن سوق الأجهزة التي يتم التحكم فيها عبر الانترنت سينمو ليصل الى 7.1 تريليون دولار بحلول عام 2020، صعودا من 1.9 تريليون دولار العام الماضي.
 
وكانت الشركة أعلنت سابقا عن منتجات منزلية يتم التحكم فيها عبر الانترنت مثل جهاز لتطهير الهواء، الذي يرسل قراءات التلوث الى التليفونات المحمولة وينبه المستخدمين حال امتلاء الفلتر بالأوساخ، كما انتجت الشركة مصباح يغير لونه عن بعد.

شارك الخبر مع أصدقائك