Loading...

«WTO» يصنف المقصد السياحي المصري عالميا

Loading...

«WTO» يصنف المقصد السياحي المصري عالميا
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 18 ديسمبر 05

المال – خاص:
 
طلبت منظمة السياحة العالمية «WTO » معلومات شاملة عن المقصد السياحي المصري، للاستفادة بها في اعداد دراسة وافية عن تنافسية المقصد المصري، وتحديد مركزه بين الاسواق السياحية الكبري.

 
وسيتولي هشام زعزوع مدير الاتحاد المصري للغرف السياحية، والذي اختير مؤخرا نائبا لرئيس المنظمة للاعضاء غير الحكوميين والمنتسبين لقطاع الاعمال ممثلا عن افريقيا والشرق الاوسط، مسئولية تجميع البيانات المطلوبة وتصنيفها واعداد ملامح عامة عنها لاعداد الدراسة المرتقبة.
 
وكان زعزوع قد اختير في هذا المنصب الجديد، ليلحق بأحمد الخادم رئيس هيئة التنشيط السياحي الذي اختير من قبل ليكون رئيسا للجنة ادارة الازمات بالمنظمة العالمية، وهو ما اعتبره القطاع السياحي تعبيرا عن المكانة المتقدمة التي تحتلها مصر عالميا، وخاصة في النطاق المؤسسي.
 
ويقول هشام زعزوع ان المنظمة طلبت البيانات السياحية المصرية خلال اجتماعين خاصين عقدا بأثينا باليونان.
 
ويضيف ان دراسة منظمة السياحة العالمية ستساعد علي تحديد موقع مصر التنافسي في الاسواق العالمية، وسترصد كافة التطورات التي شهدها المقصد المصري، من حيث اعداد الوافدين والغرف الفندقية ومتوسط الانفاق، واهم العوائق التي تحد من فرص النمو.
 
ويشير الي ان التواجد المصري، داخل لجان منظمة السياحة العالمية، سيتيح نقل الخبرات والتجارب العالمية للسوق المحلية، والاستفادة من التوصيات التي تصدر عن اجتماعات المجالس المتخصصة بالمنظمة، فضلا عن الدراسات والمعلومات التي تصدر عن الـ «WTO ».
 
ويضيف زعزوع ان تواجده مع احمد الخادم كممثلين للقطاعين العام والخاص، سيساهم في التأثير في القرارات المتخذة بخصوص المقصد المصري، من خلال قدرتهما الكبيرة علي نقل الصورة الحقيقية للسياحة المصرية.
 
ويتوقع مدير الاتحاد المصري للغرف السياحية ان تحتل مصر مكانة اكبر في منظمة السياحة العالمية في الفترة القادمة.
 
ويضم قطاع الاعضاء غير الحكوميين والمنتسبين لقطاع الاعمال ثلاثة مجالس هي المجلس التعليمي الذي يضم مجموعة متميزة من ممثلي الجامعات العالمية من الكوادر العالمية المتخصصة في جميع القطاعات، والتي تتولي وضع برامج تدريبية متقدمة، يمكن الاستفادة منها بقوة ونقلها الي القطاع السياحي المصري.
 
ومجلس الاعمال الذي يضم قطاعات السياحة المتخصصة، والذي يصدر عنه تقارير ودرات متخصصة، ويضم كيانات دولية، اما المجلس الثالث فهو مجلس المقاصد السياحية الذي تصدر عنه الاحصائيات المختلفة ويضم ممثلي الدول الاعضاء به.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 18 ديسمبر 05