Visa تُطلق أول مسابقة عالمية لرائدات الأعمال

عززت شركة Visa المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (V)، اليوم التزامها بتمكين المرأة عبر إطلاق النسخة العالمية النسائية الأولى من مبادرة "Visa في كل مكان".

Visa تُطلق أول مسابقة عالمية لرائدات الأعمال
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

5:50 م, الأحد, 10 مارس 19

عززت شركة Visa المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (V)، اليوم التزامها بتمكين المرأة عبر إطلاق النسخة العالمية النسائية الأولى من مبادرة “Visa في كل مكان”.

ويدعو البرنامج العالمي رائدات الأعمال من مختلف أنحاء العالم للتصدي لتحديات التكنولوجيا المالية والتأثيرات الاجتماعية والحصول على فرصة للفوز بجائزة قدرها 100 ألف دولار أمريكي في كل تحدٍّ، وسيتوج البرنامج بفعالية ختامية ستعقد أثناء انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2019 في فرنسا.

من جانبها ، قالت لين بيغار، كبيرة مسؤولي التسويق والاتصالات في شركة Visa، ان الأعوام الخمسة الماضية شهدت تأسيس أكثر من 163 مليون امرأة حول العالم لمشاريعهن الخاصة، ويشكلن بذلك نحو 37% من القوى العاملة العالم ، وفي ظل النمو الذي تشهده ريادة الأعمال النسائية، تلتزم Visa بإلهام المزيد من النساء لاجتياز العوائق التي قد تعترض طريقهن عبر منصات على غرار مبادرة ’Visa في كل مكان.

وقدمت مبادرة “Visa في كل مكان” منذ عام 2015حلولاً للتحديات المستقبلية التي قد تواجه قطاعي التجارة والمدفوعات. وقدم البرنامج الذي تم تفعيله في على مستوى إقليمي في 75 دولة، جوائز نقدية قيّمة والإرشاد والتوجيه لأكثر من 70 شركة ناشئة رائدة، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى عملاء وشركاء Visa.

وقالت لين انه للمرة الأولى من اليوم، سيتحول البرنامج من سلسلة فعاليات تركز على المناطق إلى برنامج عالمي يتمحور حول التكنولوجيا المالية والتأثير الاجتماعي ليسلط الضوء على ملايين رائدات الأعمال تأكيداً على التزام Visa تجاه الشركات الصغيرة والناشئة القادرة على المساهمة في التغيير الإيجابي.

وتدعو Visa الشركات من مختلف أنحاء العالم والتي يضم فريقها التأسيسي امرأة واحدة على الأقل إلى تقديم حلول للتصدي للتحديات التي تواجه قطاع التكنولوجيا المالية ومشهد التأثير الاجتماعي عبر اثنين من الوسائل المبتكرة أدناه:
•التحدي الأول (التكنولوجيا المالية): بالاستفادة من القدرات الفريدة التي تتمتع بها شركتكم، كيف يمكن لحلولكم أن تساهم في تعزيز تجارب المستهلك؛ والمدفوعات و/أو التجارب التجارية محلياً أو إقليمياً أو عالمياً؟
• التحدي الثاني (التأثير الاجتماعي): كيف يمكن لرائدات الأعمال حول العالم أن تساهمن في التأثير الاجتماعي عبر دعم سبل العيش المستدامة والمنصفة وتعزيز الاقتصادات المحلية والإقليمية؟