بورصة وشركات

«Vertika» لتطبيقات الإنترنت تقترب من بورصة النيل

محمود جمال اقتربت شركة «Vertika» لتطبيقات الإنترنت من القيد فى بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة «النيل» خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر المقبلين على أقصى تقدير، وذلك عقب انتهاء «فيرست» للاستشارات المالية من تحديد القيمة العادلة للسهم، بهدف طرح ما لا يقل عن…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال

اقتربت شركة «Vertika» لتطبيقات الإنترنت من القيد فى بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة «النيل» خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر المقبلين على أقصى تقدير، وذلك عقب انتهاء «فيرست» للاستشارات المالية من تحديد القيمة العادلة للسهم، بهدف طرح ما لا يقل عن نسبة %10 من أسهم الشركة فى البورصة .

قال بسام حافظ، المدير المالى للشركة فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن شركته تنتظر حالياً التقرير النهائى لشركة «فيرست ».

وأوضح أن الشركة أبرمت أمس الأحد تعاقداً مع شركة «البيت الأبيض» لتتولى دور الراعى الرسمى لعملية الطرح المرتقب .

كان وليد حامد، الرئيس التنفيذى للشركة، قد أوضح فى حوار سابق مع «المال» خلال سبتمبر الماضى، أن الشركة تعتزم القيد فى بورصة النيل بنهاية عام 2011، غير أن تدهور الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد حال دون ذلك .

وقدر حافظ رأسمال الشركة بنحو 1.167 مليون جنيه، مشيراً إلى استهداف الشركة اختراق عدد من الأسواق الخارجية مثل تركيا واستراليا خلال العام المقبل، بالتزامن مع تدعيم مركزها داخل السوق المحلية عبر خطة تسويقية جديدة .

وعلى صعيد منتج الشركة البوابة التعليمية «lvedu 2» ، أشار حافظ إلى استمرار المفاوضات مع شركة «نوكيا» العالمية لتوفير التطبيق الخاص بها على أجهزتها خلال المرحلة المقبلة، وأشار إلى وجود 9 مدارس دولية تقع داخل نطاق القاهرة، تستخدم هذا التطبيق .

وأوضح أن الشركة تجرى حاليًِا حزمة من التحديثات على Ivedu 2 من أجل طرح الجيل الثانى منها عقب إجازة نصف العام الدراسى، محددًا مزاياه فى شكل المحتوى الإلكترونى، علاوة على توفير روابط إضافية للمستخدمين .

يذكر أن شركة Vertika تأسست فى عام 2005، وتتخصص فى توفير الحلول التكنولوجية لقطاع الشركات والأعمال، كما تعد أحد شركاء إنتل العالمية منذ منتصف عام 2009 .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »