«Sun Way» تنفذ مشروعات طاقة شمسية فى الغردقة باستثمارات 60 مليون جنيه

تم الاتفاق على خطوط رئيسية فى التعاقد والحصول على مجموعة من ألواح الطاقة الشمسية من شركة «LG»، بقيمة 5 ملايين جنيه.

«Sun Way» تنفذ مشروعات طاقة شمسية فى الغردقة باستثمارات 60 مليون جنيه
المال - خاص

المال - خاص

10:25 ص, الأربعاء, 27 نوفمبر 19

قال أحمد جمال، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «Sun Way» مصر للطاقة الشمسية، إن شركته تنفذ مشروعات كبيرة فى مدينة الغردقة وهى محطات طاقة شمسية بإجمالى طاقة 4 ميجاوات، واستثمارات 60 مليون جنيه فى الربع الأول من العام المقبل.

أضاف جمال لـ«المال» أن شركة Sun Way توصلت لتفاهمات وخطوات نهائية للتعاون مع عدد من المشاركين فى معرض»ECOMONDO» و»KEY ENERGY « مثل شركةABB» « العاملة فى مجال المحولات ولوازم الكهرباء وفواصل التيار، للحصول على محولات كهربائية لتحويل شكل الكهرباء المصدرة من ألواح الطاقة الشمسية إلى الكهرباء المناسبة للشبكة.

تابع أنه لم يتم توقيع العقود، لكن تم الاتفاق على خطوط رئيسية فى التعاقد والحصول على مجموعة من ألواح الطاقة الشمسية من شركة «LG»، بقيمة 5 ملايين جنيه.

تحدث عن تواجد شركته بالمعرض مؤكداً أنه كان بهدف التعرف على كل ما هو جديد من مكونات محطات الطاقة الشمسية وألواحها التى شهدت طفرة كبيرة فى التكنولوجيا، ويمكن من خلال مساحة أقل من تلك الألواح توفير كميات كهرباء أعلى فضلاً عن رؤية الإصدارات الجديدة التى تعلن عنها الشركات العالمية وتتضمن ميزة فى الإنتاج وتؤدى إلى وفرة فى الاقتصاد.

قال إن الشركة تنفذ محطات طاقة ثم تصدر الكهرباء للشبكة القومية، مشيرا إلى أنه رغم تواجدها فى الصعيد بمحافظة المنيا؛ لكن عملت منذ 2014 حتى أوائل العام الجارى على تنفيذ محطات طاقة شمسية التى توفر الطاقة لمعدات استخراج المياه من باطن الأرض .

ذكر أن الشركة وفرت محطات فى محافظات المنيا، وأسيوط، وسوهاج، والغردقة، والقاهرة، والإسكندرية، مشيرا إلى أنها نفذت محطات طاقة لمستشفيات خاصة فى القاهرة، فضلاً عن عملها بمدينة الغردقة لصالح القطاع السياحى.

المال - خاص

المال - خاص

10:25 ص, الأربعاء, 27 نوفمبر 19