«الاتصالات السعودية» STC تعتزم توقيع اتفاقية شراكة لاستغلال العلامة التجارية لفودافون مصر

2.3 مليار دولار تقييم مبدئى لشراء الاتصالات السعودية لفودافون مصر

«الاتصالات السعودية» STC تعتزم توقيع اتفاقية شراكة لاستغلال العلامة التجارية لفودافون مصر
محمود جمال

محمود جمال

1:15 م, الأربعاء, 29 يناير 20

أعلنت عن اعتزامها إبرام اتفاقية شراكة مع مجموعة فودافون العالمية ، تجيز لها استغلال العلامة التجارية لفودافون مصر بعد شرائها وغيرها من خدمات فودافون الأخرى يونيو المقبل .

واتفقت كل من فودافون العالمية على بيع حصتها البالغة 55 % لصالح شركة الاتصالات السعودية STC بقيمة مبدئية 2.3 مليار دولار ، على أن يتم تحديد مبلغ الاستحواذ النهائي عند توقيع الاتفاقيات النهائية الملزمة .

وأوضح نِك ريد، الرئيس التنفيذي لمجموعة “فودافون”: “نحن فخورون جداً بشركة “فودافون مصر “التي أثبتت أنها الشركة الرائدة فيه ، وأنا على ثقة بأنها ستواصل نجاحها وازدهارها في ظل مجموعة stc ، وهذه الصفقة المحتملة تدعم جهودنا للتركيز على التواجد الجغرافي لمجموعتنا في منطقتين جغرافيتين هما أوروبا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، كما أنها ستسهم في خفض صافي الديون المترتبة علينا و تحفيز القيمة لمساهمينا. نتطلع إلى تعزيز أواصر التعاون مع ” فودافون مصر” عبر إبرام اتفاقية شراكة سوق جديدة ، والاستفادة من عمليات الخدمات المشتركة التي توفرها المجموعة في مصر والمعروفة باسم VOIS (حلول فودافون الذكية). “

وبعد انتهاء stc من ، فإن أي اتفاق ملزم فيما يتعلق بهذه الصفقة سيخضع للحصول على الموافقات اللازمة من مجلسى إدارة stc وفودافون بالإضافة الى الحصول على موافقات الجهات التنظيمية ذات الصلة.