استثمار

SMM الروسية تزور ترسانة بورسعيد لبحث إمكانية بناء الأوناش الثقيلة

وفدا من شركة SMM الروسية، كبرى الشركات بناء الأوناش الثقيلة، قام بزيارة ترسانة بورسعيد

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت “المال” من مصادر مطلعة، أن وفدا من شركة SMM الروسية، كبرى الشركات بناء الأوناش الثقيلة، قام بزيارة ترسانة بورسعيد اليوم الإثنين، للوقوف على إمكانية التعاون فى بناء الأوناش .

وقال المهندس سيد أبو الفتوح، مستشار رئيس هيئة قناة السويس للترسانات، إن الوفد SMM بحث اليوم في ترسانة بورسعيد إمكانية بناء الأوناش الثقيلة في الترسانة والتي تبدأ بحمولة 400 طن، موضحا أن غدا الثلاثاء سيستكمل الوفد المباحثات مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية للقناة، لبحث وتنفيذ آليات إقامة مشروع تصنيع الأوناش الثقيلة ومعدات الرفع الخاصة بالموانئ، داخل المنطقة .

وأضاف أبو الفتوح أن الوفد أبدى إعجابه بإمكانيات الترسانة، وتأتي زيارته عقب زيارة الفريق مميش الاخيرة إلى روسيا الشهر الماضي .

وذكر أن الشركة تعد من كبرى الشركات الروسية العاملة بالمجال، حيث قامت بتوقيع اتفاقية إطارية لتنفيذ المشروع مع مركز التصدير الروسي خلال اجتماعات وفد المنطقة الاقتصادية في سان بطرسبرج.

وقام الفريق مميش في زيارة استغرقت أربعه ايام إلى روسيا تضمنت المنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة دوبنا الروسية والتعرف على خبرات الجانب الروسي في إدارة هذه المناطق، فضلا عن إجراء لقاءات ثنائية بين الجانبين حول المنطقة الصناعية الروسية ولقاءات مع كبرى المستثمرين الروس، بجانب تلبيه دعوة محافظ سان بطرسبرج لزيارة المحافظة والمنطقة الاقتصادية الخاصة بها وميناء سان بطرسبرج للتعرف على مجالات التعاون مع الهيئة، بجانب عقد لقاءات مع وزير الصناعة والتجارة الروسي ونائبه، لمناقشة آليات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد على مساحة ٥،٢٥ كم٢ باستثمارات نحو 7 مليارات دولار، وكذلك اللقاء مع رئيس مركز الصادرات الروسى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »