«SAP» للبرمجيات تتعاقد على ميكنة هيئة البترول والبريد

تعمل ساب الألمانية منذ عام 1972 فى نشاط تطوير الحلول التكنولوجية المتخصصة للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتتصدر قائمة الكيانات العاملة فى هذا النشاط داخل أسواق ألمانيا وأوروبا، وفقًا لمنصور

«SAP» للبرمجيات تتعاقد على ميكنة هيئة البترول والبريد
المال - خاص

المال - خاص

8:49 ص, الأثنين, 5 أغسطس 19

■ تستهدف نموًا بين 40 – %50 فى أعمالها محليا بنهاية 2019

تعاقدت شركة ساب SAP للبرمجيات على تطوير الهيئة العامة للبترول، والبريد المصرى إلكترونيا.

وقالت هدى منصور، العضو المنتدب للشركة، إن الأخيرة تستهدف نموًا بين 40 – %50 بنهاية 2019 فى حجم أعمالها محليًّا، موضحة أن حجم إيرادات ساب عالميا اقتربت من 30 مليار دولار بنهاية العام الماضى دون تحديد نصيب مصر منها.

وتعمل ساب الألمانية منذ عام 1972 فى نشاط تطوير الحلول التكنولوجية المتخصصة للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتتصدر قائمة الكيانات العاملة فى هذا النشاط داخل أسواق ألمانيا وأوروبا، وفقًا لمنصور.

وأضافت أن الشركة تقدم منتجات سوفت وير المؤسسات بـ25 قطاعًا منها قطاعات الدفاع والطاقة والتشييد والبناء، إلى جانب القطاع المصرفى، والقطاع الخاص ببرامج الحسابات العامة والعديد من القطاعات الاقتصادية الأخرى، كما لديها خطة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع وزارة الاتصالات من خلال ذراعها التنموى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا».

وتابعت أن الشركة تعمل على تدبير تمويلات لتدريب الشباب من الطلاب والخريجين على أحدث التكنولوجيات العالمية بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI التابع لوزارة الاتصالات.

وقالت «منصور» فى تصريحات سابقة إن خطة النمو التى وضعتها الشركة فى البلاد تتبنى أفضل الممارسات العالمية؛ بهدف دعم رؤية مصر الاقتصادية 2030، فى ضوء قدرة التحوّل الرقمى على دفع عجلات النمو الاقتصادى، وخلق فرص العمل، وتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية، وتتضمن الخطة الاستثمارية للدولة تطوير المدن الذكية، ودعم التحول الرقمى فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بكل أنحاء البلاد.

وأكدت أنه بوسع التحول الرقمى أن يُمكن الشركات والمؤسسات من بناء نماذج أعمال رقمية، بالإضافة إلى تطوير المواهب، ودعم ابتكارات الأعمال فى مجالات تكنولوجية متطورة، مثل الذكاء الاصطناعى، وتعلم الآلات، وإنترنت الأشياء.

وحققت الشركة إيرادات بقيمة 23.7 مليار يورو فى 2017، خصصت %14 منها للبحث والتطوير وتخدم 404 آلاف عميل.