«RED» تستهدف 5 مليارات جنيه مبيعات للمطورين فى 2022

بعدما كونت «رید كولابوربشن» بمشاركة 6 كیانات أخرى

«RED» تستهدف 5 مليارات جنيه مبيعات للمطورين فى 2022
شريف عمر

شريف عمر

6:50 ص, الأربعاء, 2 مارس 22

تستهدف شركة دار الخبرة العقارية “RED” تحقيق مبيعات لصالح مطورين عقاريين بقيمة 5 مليارات جنيه خلال العام الجارى، لتواصل الشركة توسعاتها فى مجال التسويق العقارى بالسوق المحلية، والتى تضم تشكيل تحالف متكامل مع عدة مسوقين آخرين.

وقال خالد بهيج رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للشركة إنها حققت مبيعات فى العام الماضى بلغت مليار جنيه، وهو رقم مرض للغاية، خاصة وأن الشركة بدأت عملها فعليا خلال النصف الثانى من العام فقط.

ونشرت “المال” فى مارس الماضى عن انتهاء مجموعة من المحترفين فى مجال التسويق العقارى، بقيادة كل من خالد بهيج ومحمد بنانى، من تأسيس كيان جديد، سيحمل باللغة العربية اسم «دار الخبرة للاستثمار العقارى» وبالإنجليزية «Real Estate Domin» أو اختصارا «RED» برأسمال مصدر 15 مليون جنيه ، ويتوزع هيكل ملكيته، بواقع %36 لبهيج و %36 لبنانى، و %13 لعمرو شمس و %5 لعبير صلاح، و %10 لمساهمين آخرين.

و قامت” RED” بقيادة التحالف الأول من نوعه فى مصر الذى يضم شركات تسويق عقارى محلية وتعتبر تلك الخطوة هى من الخطوات الإيجابية ضمن الخطة الإستراتيجية التى تقدمها الدولة من أجل تطوير القطاع العقارى والذى يعتبر من أكثر قطاعات الدولة حيوية ومساهم فى نمو عجلة التنمية.

وقامت “دار الخبرة” بإعداد دراسة مستفيضة حول احتياجات السوق العقارية وكذلك العلاقة بين كل من المسوق العقارى والمطور العقارى والعميل.

بهيج: التحالف خطوة لضبط الإيقاع وتعظيم مكانة التسويق العقارى

وقال خالد بهيج رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لـ”ريد” إن التعاون مع شركات التسويق العقارى المتميزة تم تكوينه وفقا لمعايير محددة بحيث تتبع هذه الشركات “ريد” وتعمل تحت مظلتها وذلك للعمل بإستراتيجية موحدة وأسلوب متناغم مما ينعكس بالإيجاب على جميع الأطراف.

وأضاف أن شركة دار الخبرة تتيح خبراتها الإدارية وبنيتها من أنظمة وخبرات اكتسبتها فى مجال التسويق لهذه الشركات بحيث يتبنوا جميعا أسلوب عمل مبنى على التنسيق المشترك والتكامل للوصول لأعلى مستوى تدريب موحد للوكلاء العقاريين مما يؤدى إلى الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لكل من العميل والمطور العقاري”.

وقال إن تحالف “ ريد كولابوربشن “ يضم إلى الآن شركة آبستيت للاستثمار والتسويق العقارى (upstate) و شركة كيان للتسويق العقارى (kayan) وشركة ذا ميدياتور (the midiator) وشركة نواه للاستثمارات والتسويق العقارى (ERA) ‏و شركة مصر العقارية للتسويق العقارى (misr elakareya) و شركة لاند بانك (landbank).

‏وتابع :”ستعمل الشركة على تطبيق هذا الاتحاد (ريد كولابوريشن) مع عدد أكبر من شركات التسويق العقارى التى تتوافق مع اشتراطات الدخول للاتحاد إذ سيتم توقيع ثلاث اتفاقيات جدد خلال الشهر الجارى مع شركات أخرى تنطبق عليها المعايير التى تمكنها من العمل بنفس المهنية التى تتبعها الشركة.

بنانى: الخبرة والكفاءة والمصداقية مبادئ رئيسية للانضمام

‏فيما أشار محمد بنانى العضو المنتدب لشركة دار الخبرة “ريد” إلى أن التحالف جاء ليغير خارطة التسويق العقارى فى مصر من خلال انضمام أفضل الخبرات العقارية فى السوق العقارية تحت سقف واحد.

وتابع التحالف سيمثل قوة للقطاع العقارى والقطاع العقارى فى حاجة ماسة لمثل هذا التحالف لضبط العلاقة بين المطور العقارى وشركات التسويق العقارى، مؤكدا أن عنصر الخبرة والكفاءة والمصداقية هم مبادئ وأهداف رئيسة للانضمام للتحالف.

من جانبه، أكد عمرو عثمان رئيس مجلس إدارة شركة “لاند بانك” للتسويق العقارى والمنضمة للتحالف أن تلك الخطوة هى انعكاس إيجابى لضرورة تنظيم السوق العقارية ولتحقيق مبدأ تبادل الخبرات العقارية المختلفة التى تضم هذا التحالف الأمر الذى سيؤدى إلى نتائج إيجابية سواء على الصعيد الخدمى للعميل أو على جانب المطور العقارى، وكذلك أيضا سيقوم التحالف برفع كفاءة المسوق العقارى من خلال إطلاق مبادرة أكاديمية التسويق العقاري” RED “ والتى تعتبر بمثابة رخصة تشغيلية لممارسة نشاط التسويق العقارى.

وكشفت شركة دار الخبرة على اختيار عناصر التحالف وفقا لمحددات ومعايير أهمها عنصر الخبرة والكفاءة فى أعضاء التحالف.

ويقوم التحالف على بعض المبادىء وأهمها تعظيم مكانة شركات التسويق العقارى لدى المطورين الأمر الذى يتواكب مع دور المسوق الملموس فى السوق العقارى مما يساهم فى حفظ حقوق الشركات والعاملين بها، بجانب تنظيم العلاقة التجارية بين المسوق العقارى و المطور على المستوى الإدارى والفنى والمالى.

ومن ضمن المبادئ أيضا تأهيل المسوق العقارى وتدريبه على المبادئ والقيم الأساسية لخدمة العملاء، و التكامل وتبادل الخبرات للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمطور والعميل، و الرجوع إلى المباديء والقيم المتعارف عليها وأهمها أن مصلحة العميل أولا، وأخيرا البدء فى مشروع تنظيم العمل فى السوق العقارية كما هو متبع في الدول.