اقتصاد وأسواق

«ppp» تتلقى ملاحظات «مياه الشرب والصرف الصحي» اليوم على عقود «أبورواش»

  مها أبوودن:   يلتقى اليوم عاطر حنورة، رئيس وحدة المشاركة بين القطاعين العام والخاص بوزارة المالية، الـ ppp  بمسئولى الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى من أجل الاطلاع على ملاحظاتهم على عقود وكراسات شروط مشروع انشاء محطة أبورواش.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

  مها أبوودن:
 
يلتقى اليوم عاطر حنورة، رئيس وحدة المشاركة بين القطاعين العام والخاص بوزارة المالية، الـ ppp  بمسئولى الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى من أجل الاطلاع على ملاحظاتهم على عقود وكراسات شروط مشروع انشاء محطة أبورواش.
 
وقال حنورة فى تصريحات لـ “المال”، إن الوحدة ستنفذ ملاحظات الجهاز الذى يعد الجهة الإدارية المسئولة عن طرح المشروع على العقود وكراسات الشروط قبل تسليمها للتحالفات الأربعة التى تأهلت لخوض المنافسة على المشروع .
 
وأكد أن مرحلة الترسية لن تتم قبل 4 أشهر على الأقل من توقيت تسليم العقود والكراسات للتحالفات المؤهلة.
 
كانت 4 تحالفات قد تأهلت لخوض المنافسة على إنشاء محطة مياه أبورواش وهى “اوراسكوم – فيوليا – اكواليا – اى كات ” المصرى الفرنسى الاسبانى المصرى و”هوتشيف – ميتيتو – pwt” وشركة “الخرافى” الكويتية وشركة “ديجرامونت ” الفرنسية بعد أن ساتبعدت تحالفا واحدا من التأهل وهو “كونكورد وشركة صرف القاهرة”، نظرا لتخطى النسبة الحكومية فيه ما ينص عليه القانون.
 
وتم إعادة إصدار دعوة التقدم للتأهيل فى 16 يناير الماضى لرفع القدرة الاستيعابية لمحطة الصرف الصحى بأبو رواش من 1.2 مليون متر مكعب الى 1.6 مليون متر مكعب يوميا وإنشاء محطة معالجة ثانوية لمدة 17 عاما بينما تمتد فترة التشييد 3 سنوات.
 
      

شارك الخبر مع أصدقائك