بورصة وشركات

“OTMT” و “CIB” يتفقان على مد مهلة تنفيذ الصفقة إلى 28 أبريل

"OTMT" و "CIB" يتفقان علي مد مهلة تنفيذ الصفقة إلي 28 أبريل

شارك الخبر مع أصدقائك

“بلتون”: حريصون علي إتمام الصفقة وعلاج أسباب قرار “الرقابة المالية”

 

أحمد علي

كشف أحمد سالم، نائب العضو المنتدب لقطاع السمسرة بشركة بلتون المالية القابضة، عن اتفاق شركة أوراسكوم للإعلام والتكنولوجيا OTMT مع البنك التجاري الدولي علي مد فترة إتمام استحواذ الأولي علي شركة “سي آي كابيتال” لمدة أسبوعين تنتهي في 28 أبريل الحالى.

ويأتي ذلك عقب صدور قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بإرجاء البت في طلب عدم الممانعة على استحواذ شركة بلتون المالية القابضة على إجمالى أسهم بنك الاستثمار “سى آي كابيتال” التابع للبنك التجار الدولي .

وأرجعت الهيئة قرارها إلي أسباب قانونية تخص حكمًا قضائيًا ينص على التزام البنك التجارى الدولي بشراء أسهم العاملين في شركة سى آى كابيتال، ومخالفة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام “OTMT” – المساهم الرئيسى بـ”بلتون”- تتعلق بتعهدات طلبتها الهيئة ولم تحصل عليها خلال الفترة التالية لبدء التداول على سهم أوراسكوم مطلع عام 2012، وتتعلق بموافقة الهيئة على الاستثناء من التقدم بعرض شراء إجبارى لإعادة الهيكلة داخل المجموعة الواحدة .

وأضاف سالم، في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن الطرفين حريصان كل الحرص علي إتمام الصفقة، مؤكدًا أنهما سيسعيان إلي إدارة أزمة قرار الهيئة العامة للرقابة المالية عبر معالجة الأسباب التي استندت “الهيئة” إليها.

وكانت أوراسكوم للاتصالات قد قدمت عرضاً للاستحواذ على مجموعة “سى آى كابيتال”، المملوكة للبنك التجارى الدولى بقيمة 924 مليون جنيه .

وكان شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قد كشف فى تصريحات لـ«المال» منذ أسابيع، أن الهيئة غير مُلزمة بالمهلة الزمنية المخصصة لتنفيذ صفقة استحواذ شركة أوراسكوم للإعلام على “سى آى كابيتال” .

وأضاف أن المهلة الزمنية هى علاقة تعاقدية بين الطرفين لا شأن للرقابة المالية بها، مؤكداً أن الهيئة ستأخذ وقتها فى عملية فحص المستندات الخاصة بالصفقة المحتملة دون ضغط من أحد.

جدير بالذكر أن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس استحوذ عبر تحالف بين شركته و«أكت» للاستشارات المالية، على شركة «بلتون» منذ أشهر بقيمة 650 مليون جنيه، ثم قامت “أوراسكوم” بعدها بتقديم عرض للاستحواذ على مجموعة «سى آى كابيتال» التابعة للبنك التجارى الدولى بقيمة 924 مليون جنيه، على أن يتم الاستحواذ من خلال شركة «بلتون» التابعة.

ومن المرتقب أن يدير الكيان الناتج عن دمج «بلتون- سى آى كابيتال» أصولا بقيمة 42.2 مليار جنيه، موزعة بواقع 32.2 مليار أصولاً لـ «بلتون»، و10 مليارات أصولا مُدارة بواسطة «سى آى كابيتال»، وذلك وفق تصريحات صحفية سابقة لمسئولى الشركتين، كما سيسيطر على نحو ثلث التنفيذات بالبورصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »