لايف

«OSN» تطرح حزمة برامج جديدة.. وتستهدف إطلاق قناة للأفلام المصرية

OSN كتبت ـ سارة عبدالحميد  - محمود جمال: كشفت خلود أبوحمص، نائب الرئيس للبرامج والخدمات الإبداعية بشبكة «OSN » فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لـ«المال»، عن ملامح خطة عمل شركتها بالمنطقة، والتى تركز على طرح حزمة برامج جديدة خلال…

شارك الخبر مع أصدقائك

OSN
كتبت ـ سارة عبدالحميد  – محمود جمال:

كشفت خلود أبوحمص، نائب الرئيس للبرامج والخدمات الإبداعية بشبكة «OSN » فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لـ«المال»، عن ملامح خطة عمل شركتها بالمنطقة، والتى تركز على طرح حزمة برامج جديدة خلال شهرى مارس وأبريل مثل برنامج الـ«Boss » الذى سيقدمه الصحفى إبراهيم عيسى، وبرنامج «المسامح كريم» الذى سيقدمه الإعلامى جورج قرداحى والذى سيكون نسخة عربية من البرنامج الإيطالى الذى سجل أعلى نسبة مشاهدة طوال 17 عاما فى أوروبا، والذى يهدف الى نشر التسامح، ومن المنتظر طرح البرنامجين خلال الشهر الحالى.

وأضافت أنه سيتم اطلاق برنامج خاص بالعلاقات الزوجية، تقدمه الدكتورة هبة قطب علاوة على برنامج «أكثر من أطباء»، والذى يتناول أساليب الحياة اليومية وعلاقتها بالصحة ويتم تصويره بمصر.

وأشارت الى أن من ضمن المشروعات الجديدة لشبكة الدراما المصرية مسلسل «الخطيئة» بثلاثة أجزاء، وذلك بعد نجاح مسلسلات «آدم وجميلة» و«السيدة الأولى» و«سيرة الحب»، والتى تصور حاليا لعرضها خلال شهر رمضان المقبل، إضافة الى بعض الأعمال غير الحصرية، موضحة أن الشبكة ستعرض 15 عملا دراميا فى شهر رمضان.

وقالت إن الشبكة اطلقت مجموعة من القنوات المتخصصة للجمهور العربى بصفة عامة والمصرى بالأخص خلال العامين الماضيين، اعتمادا على مفهوم «نخبة الانتاج العربى».

وعن تأثير الأوضاع السياسية الراهنة على نسبة مشاهدة الجمهور العربى، لفتت الى زيادة معدلات إقبال المشاهد العربى على متابعة البرامج الحوارية والترفيهية الواقعية مقارنة بالإخبارية والسياسية، مضيفة أن «OSN » تستهدف التركيز على برامج تليفزيون الواقع والتى تسعى الى قراءة كواليس ما وراء الحدث.

وذكرت أن السوق الرئيسية للشركة هى الخليجية والتى تحقق أعلى عائد على غرار السعودية والكويت وقطر، متوقعة أن تشهد السوق المحلية نموا مستقبلا على الرغم من ضعف حركتها خلال المرحلة الحالية، مشيرة الى أنه يتم انتاج معظم الأعمال العربية للشبكة بمصر بما يؤكد وجود كوادر ومهنيين مؤهلين لصناعة الأعمال الفنية.

وأكدت أن خطة عمل الشركة تستهدف زيادة حجم استثماراتها من خلال طرح قنوات جديدة، لافتة الى أن القناة الجديدة ستهتم بالأساس بعرض السينما المصرية، مشيرة الى تعاقدهم على 20 فيلما سينمائيا لعرضها على قناة «OSN هلا شباب» بتقنية الـ«HD ».

وأشارت الى امتلاك الشبكة قناة على اليوتيوب لعرض إعلانات البرامج والمسلسلات المختلفة وتجاوزت نسبة مشاهدتها 30 مليونا، موضحة أنه تتم إعادة عرض البرامج على منصة «OSN Play » للمشتركين فقط، وأكدت استعدادهم لطرح خدمة جديدة للمشتركين عبر شبكة الانترنت خلال شهر أبريل المقبل.

وذكرت أن عدد المشتركين سجل نموا بنسبة %20 خلال العام الماضى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرة الى أن استراتيجية المحتوى للشركة سواء الأجنبى أو العربى ستضاعف نسبة المشتركين خلال العام الحالى. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »