Loading...

OHD تزيد أسهم الخزينة الي 2.250 مليون.. واستبعاد تقدم "هيرمس" بطلب شراء جديد

Loading...

OHD  تزيد أسهم الخزينة الي 2.250  مليون.. واستبعاد تقدم "هيرمس" بطلب شراء جديد
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 23 يوليو 06

المال -خاص:
 
فيما بدأت شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية “OHD ” نهاية الأسبوع الماضي  في تنفيذ طلب شراء اسهم خزينة جديد استبعد مسئول بارز في المجموعة المالية هيرمس أن تتقدم الشركة بطلب مماثل في الوقت الحالي

 
واكتفت المجموعة المالية هيرمس بشراء نحو 99568 سهما فقط تمثل %0.995 من اسهم الخزينة التي كانت قد اعلنت قبل نحو شهر عن رغبتها في شرائها وانتهت فترة الشراء يوم السبت.
 
وأرجعت الشركة في بيان الي ادارة البورصة سبب “عدم تنفيذ كامل الكمية الي اختلاف سعر السوق عن المدي السعري الذي تم اخطاره لهيئة سوق المال”.
 
وسبق لـ”المال” أن انفردت قبل 3 أعداد بأن المسئولين بالشركة كانوا قد حددوا مدي سعريا اقل من 24 جنيها لشراء هذه الأسهم وبالفعل فإن الكمية التي تم شراؤها والبالغة نحو 99.5 الف سهم فقط جري تنفيذها علي اسعار تراوحت ما بين 23.27 و 23.4  جنيه خلال الأسبوع المنتهي في 29 يونيو الماضي.
 
ونفي المسئول ما تردد الأسبوع الماضي حول اعتزام الشركة التقدم بطلب جديد لشراء أسهم خزينة جديدة.
 
وفي المقابل وبعد أن استكملت OHD شراء 1.5 مليون سهم اسهم خزينة سبق ان اعلنت عن رغبتها في شرائها خلال الفترة من 14 يونيو الماضي وحتي 14 يوليو الجاري اعلنت في نفس يوم انتهاء الفترة عن شراء دفعة جديدة من أسهم الخزينة تبلغ 750 الف سهم وبدأت في تنفيذها بالفعل نهاية الأسبوع الماضي وان كانت “المال” لم تتمكن من التأكد علي وجه الدقة من الكمية التي جري شراؤها.
 
 وسبق لـ”هيرمس” ان أعلنت في 14 يونيو الماضي عن رغبتها في شراء 10 ملايين سهم خزينة في أول تطبيق لمعايير جديدة لشراء اسهم الخزينة أقرتها  هيئة سوق المال قبل اعلان الشركة بأيام وهي المعايير التي تلزم الشركات الراغبة في شراء اسهم الخزينة بالاعلان بشكل اسبوعي عن الكمية المشتراة.
 
كما سبق لهيرمس الاعلان  عن رغبتها في شراء أسهم خزينة، في الفترة من 15 مارس حتي 14 ابريل الماضيين وبلغت الكمية المطلوب شراؤها 15 مليون سهم وعقب انتهاء فترة شراء الأسهم بالنسبة للشركة أعلنت «هيرمس» انها اشترت 158 ألف سهم فقط من 15 مليون سهم كانت قد طلبت شراءها.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 23 يوليو 06