اقتصاد وأسواق

«OHD» تجري زيادة جديدة في رأسمالها بـ 50 مليون دولار لتمويل التوسع الإقليمي

كتب ــ صلاح رفعت:   تعتزم أوراسكوم للفنادق والتنمية «OHD » إجراء زيادة جديدة في رأسمالها المصدر بما قيمته 50 مليون دولار بالجنيه المصري.   وقال سميح ساويرس، الرئيس التنفيذي لـ«OHD » ــ في تصريحات لـ«المال»: إن شركته سوف تدعو…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ صلاح رفعت:
 
تعتزم أوراسكوم للفنادق والتنمية «OHD » إجراء زيادة جديدة في رأسمالها المصدر بما قيمته 50 مليون دولار بالجنيه المصري.

 
وقال سميح ساويرس، الرئيس التنفيذي لـ«OHD » ــ في تصريحات لـ«المال»: إن شركته سوف تدعو لعقد جمعية عامة غير عادية فور الانتهاء من إجراءات زيادة رأسمالها بقيمة 180 مليون جنيه التي تجري حالياً، بهدف مناقشة إجراء زيادة جديدة في رأس المال، لتمويل خطط التوسع الاقليمي للشركة .
 
وذكر «ساويرس» ان الزيادة الجديدة التي تحددت قيمتها المبدئية بنحو 50 مليون دولار سوف تتم عبر اكتتاب عام، وبالقيمة العادلة لسهم الشركة، والتي ستحدد كمتوسط لسعر السهم في آخر 5 أيام تداول قبل غلق باب الاكتتاب في هذه الزيادة.
 
وأشار إلي ان عدداً من المستثمرين الأجانب والعرب أبدوا عزمهم علي المشاركة في الاكتتاب المتوقع من خلال جولة ترويجية «Road Show » تم تنظيمها مؤخراً.
 
وأعلنت OHD يوم الثلاثاء الماضي عن رغبتها في زيادة رأسمالها من 411 مليون جنيه إلي 591 مليون جنيه عبر اصدار 36 مليون سهم بالقيمة الاسمية وتبلغ 5 جنيهات للسهم، وذلك تنفيذاً لقرار الجمعية العامة غير العادية للشركة والتي انعقدت في أغسطس الماضي بهدف تمويل عمليات استحواذ الشركة علي المساهمات غير المملوكة لها في 6 شركات مشتركة بنظام مبادلة الأسهم.
 
ويتم الاكتتاب لقدامي المساهمين الذين يمتلكون أسهم الشركة حتي نهاية جلسة تداول اليوم «الأحد»، ويحق لكل مساهم الاكتتاب في عدد أسهم يساوي %43,8 من حصته القائمة.
 
وذكر الرئيس التنفيذي لـ«OHD » في تصريحاته لـ«المال» أنه من المتوقع دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة في ديسمبر القادم لاقرار الزيادة الجديدة، وذلك بعد انتهاء الاكتتاب في الزيادة الحالية الذي سيستغرق شهراً.
 
وقال: إن الشركة لجأت إلي إجراء هذه الزيادة لتوفير تمويل رخيص للمشروعات التي تقيمها في دول الخليج، خاصة مشروع إقامة منتجعين سياحيين في مدينتي صلالة ومسقط بسلطنة عمان.
 
وتنتهج OHD سياسة للتوسع الاقليمي، وأقامت بالفعل مشروعات سياحية وسكنية في الإمارات وتتفاوض حالياً مع الحكومة اليمنية لتحويل جزيرة «كماران» بالبحر الأحمر إلي منطقة حرة سياحية باستثمارات تصل في المرحلة الأولي إلي 250 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك