اقتصاد وأسواق

«O.T» تستجيب أخيراً لمطالب السوق بتقسيم السهم

قبل أكثر من عام، ورداً علي أسئلة لمحللين ماليين في اجتماع للجمعية العامة للشركة أعرب نجيب ساويرس-رئيس مجلس إدارة أوراسكوم تليكوم «O.T »- عن اعتقاده بعدم جدوي تقسيم سهم الشركة مثلما فعلت في ذلك الوقت «OCI »، ورغم ذلك أكد…

شارك الخبر مع أصدقائك

قبل أكثر من عام، ورداً علي أسئلة لمحللين ماليين في اجتماع للجمعية العامة للشركة أعرب نجيب ساويرس-رئيس مجلس إدارة أوراسكوم تليكوم «O.T »- عن اعتقاده بعدم جدوي تقسيم سهم الشركة مثلما فعلت في ذلك الوقت «OCI »، ورغم ذلك أكد ساويرس أن هناك دراسات تجريها الشركة في هذا الصدد، وأنه سيأخذ بما تنتهي إليه هذه الدراسات، حتي ولو كانت مخالفة لرأيه الشخصي.

ويوم الثلاثاء الماضي أعلنت الشركة عن الدعوة لعقد جمعية عامة غير عادية للموافقة علي تجزئة السهم. وقالت في بيان إن مجلس إدارة الشركة أوصي بتجزئة عدد أسهم الشركة ليساوي كل سهم أصلي سهمين بعد التجزئة، وذلك من شأنه أن يساعد علي رفع السيولة السوقية مع تدعيم الجاذبية الاستثمارية للاسهم.

وستؤدي هذه التجزئة إلي تعديل القيمة الاسمية لأسهم الشركة المقيدة ببورصتي القاهرة والإسكندرية من 10 جنيهات للسهم إلي 5 جنيهات للسهم، في حين لن يتم تطبيق تلك التجزئة علي شهادات الإيداع الدولية (GDR ). وأوصي مجلس إدارة الشركة أيضاً بتوزيع أرباح نصف سنوية للمساهمين خاصة أن نتائج الأعمال نصف السنوية للشركة ثبتت زيادة ملموسة في الأرباح وعدد المشتركين.

وأضاف البيان أنه سيتم تطبيق هذه التوصيات حال إقرارها من الجمعية العامة غير العادية، والعادية للنظر في تعديل بعض المواد من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالقيمة الاسمية للسهم وتوزيعات الأرباح، ومن المنتظر عقد هذا الاجتماع يوم الثلاثاء الموافق أول نوفمبر 2005.

وفيما يتعلق بسياسة توزيع الأرباح قال البيان: إن الهدف الأساسي هو الحفاظ علي قدرة الشركة للوفاء بالالتزامات ومتطلبات التشغيل واحتياجات التمويل، بالاضافة إلي الاحتفاظ بقدرة الشركة علي التوسع والنمو. هذا ومن المخطط أن تقوم الشركة بتطبيق سياسة طموحة لتوزيع الأرباح، تستند في الأساس علي استخدام كافة الموارد النقدية الزائدة عن حاجة الشركة في توزيع مستويات مناسبة ومتعددة من توزيعات الأرباح إلي المساهمين وبناء عليه فإن توزيعات الأرباح ستختلف من سنة إلي أخري

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »